طائرات إسرائيلية تهاجم غزة بعد سقوط صاروخ على بلدة إسرائيلية

قال شهود، إن طائرات إسرائيلية هاجمت أهدافا لنشطاء فلسطينيين في قطاع غزة اليوم الأربعاء، مما أدى إلى إصابة شخص على الأقل بعد أن سقط صاروخ أطلق من القطاع على بلدة حدودية إسرائيلية.

وقالت الشرطة الإسرائيلية، إنه لم تقع خسائر بسبب الضربة الصاروخية على سديروت، لكن إسرائيل أعلنت سياسة الرد عسكريا على أي هجوم من القطاع الذي تسيطر عليه حركة «حماس».

وذكر شهود، أن ثلاثة معسكرات تدريب ومجمع أمني استهدفت في الغارة الجوية، وأن أحد المارة أصيب.

وقال المتحدث باسم الجيش اللفتنانت كولونيل بير ليرنر، في بيان، «هجوم الصاروخ اليوم.. إنما هو نتيجة مباشرة لجدول أعمال حماس الإرهابي في قطاع غزة، الذي يشجع الهجمات المتعمدة على المدنيين الإسرائيليين».

والتزمت حماس بهدنة مع إسرائيل منذ 2014، لكن خلايا جهادية صغيرة في القطاع تطلق صواريخ عبر الحدود من حين لآخر.

وقالت جماعة لم تكن معروفة من قبل تسمى، «أحفاد الصحابة» في بيان نشر على عدد من المواقع الإلكترونية، إنها نفذت هجوم سديروت باسم «إخواننا وأخواتنا المستضعفين» تحت الاحتلال الإسرائيلي.

وفي سديروت حددت الشظايا المعدنية وحفرة صغيرة في الشارع المكان الذي انفجر فيه الصاروخ. ودمر الانفجار النوافذ في منزل قريب وألحق أضرارا بسيارة.

وبعد قليل من الهجوم قصفت دبابات إسرائيلية موقع مراقبة لحماس قرب بلدة بيت حانون بشمال غزة. وقال سكان محليون، إنه لم تقع خسائر.

وقال شهود، إن طائرات إسرائيلية قصفت بعد عدة ساعات معسكرات التدريب في الجزأين الجنوبي والأوسط من قطاع غزة، واستهدفت أيضا مجمعا أمنيا في الشمال.

وأصدر المتحدث باسم حماس سامي أبو زهري، بيانا يحذر فيه إسرائيل من مواصلة، ما وصفه بعدوانها .وقال، إن حماس «لا يمكن أن تقف مكتوفة الأيدي في حال استمرار هذا التصعيد».

وكانت آخر مرة أطلق فيها نشطاء في قطاع غزة صاروخا على إسرائيل يوم 21 أغسطس/ آب، في هجوم لم يسفر أيضا عن وقوع أية قتلى أو جرحى، لكن إسرائيل ردت عليه بقصف بالطائرات والدبابات.

Palestinians ride a boat as they take part in a rally to show solidarity with a Gaza-bound flotilla of international activists attempting to break the GazaÕs blockade, at the Seaport of Gaza City

وفي سياق منفصل، اعترضت البحرية الإسرائيلية مساء اليوم الأربعاء، سفينة تقل ناشطات من دول عدة كانت في طريقها إلى قطاع غزة لكسر الحصار المفروض عليه، بحسب ما أعلن الجيش في بيان.

وأورد البيان، «وفقا لتوجيهات الحكومة وبعد استنفاد كافة القنوات الدبلوماسية، أعادت البحرية الإسرائيلية توجيه السفينة لمنع خرق الحصار البحري القانوني» على قطاع غزة.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]