طالب مصري يدشن إغلاق موقع بعد أراء سلبية في فيلم سويسايد سكواد

تسببت الآراء السلبية في فيلم سويسايد سكواد الجديد المقتبس عن سلسلة قصص مصورة تضم مجموعة من الأبطال المخالفين للعرف في موجة من الغضب بين محبي هذه السلسلة.

ووقع أكثر من 13 ألف شخص اليوم الأربعاء على عريضة دشنها طالب مصري على موقع تشينج دوت أورج تطالب بإغلاق موقع (روتن توماتوز) – وهو مجمع للتقييمات يقوم بجمع تقييم النقاد لفيلم ما ويمنح الفيلم متوسط تقييم – احتجاجا على الانتقادات السلبية للفيلم الجديد.

ويتتبع الفيلم الذي يبدأ عرضه يوم الجمعة لكن شهد عرضه الأول قبل أيام مجموعة من الأبطال المخالفين للعرف في عالم دي.سي. كوميكس مثل ديدشوت وهارلي كوين وبومرانج وكيلر كروك وإل ديابلو والذين تعتقلهم حكومة مدينة جوثام وتحتجزهم لاستخدامهم كأسلحة لحماية المدينة.

444

وقوبل الفيلم بانتقادات سلبية كثيرة من النقاد فعلى سبيل المثال وصفه ريتشارد لوسون من مجلة فانيتي فير بأنه “رديء وقابل للنسيان لدرجة أنه لا يثير الغضب.” أما روبي كولن من صحيفة ديلي تلجراف في لندن فكتب قائلا “الفيلم يجعلك تجز على أسنانك لدرجة أن أسنانك تنفرط.”

وأدت هذه الآراء النقدية السلبية إلى متوسط تقييم نسبته 34 في المئة على موقع (روتن توماتوز) للفيلم الذي أنتجته شركة وورنر براذرز.

ودشن عبد الله صالح (22 عاما) وهو طالب جامعي من الإسكندرية، العريضة أمس الثلاثاء وقال لرويترز إنه يشعر “أن هناك نمطا بين النقاد لتقييم أفلام عالم دي. سي. الممتد سلبا.”

ويقر صالح بأن مساعيه لن تغلق الموقع لكنه أراد أن يظهر لنقاد الأفلام “أن هناك الكثير من الأشخاص يختلفون معهم في الآراء.”

وقال لرويترز “دشنت هذه العريضة لحشد محبي دي.سي. للتعبير عن غضبهم وبهدف المرح فقط. لم أكن أقصد أن يؤخذ الأمر بجدية. أردت أن تكون هذه العريضة رمزية.”

وتابع في إشارة إلى رد فعل المعجبين “لم أتوقع أن يصل الأمر إلى هذا الحد.”

ودافع كاتب ومخرج الفيلم ديفيد آير عن منتجه. وكتب على تويتر أمس الثلاثاء قائلا “أحب الفيلم وأؤمن به.. صنعته من أجل المحبين. أفضل تجربة في حياتي.”

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]