طيران الاحتلال يشن سلسلة غارات عنيفة على قطاع غزة

شن الطيران الحربي للاحتلال الاسرائيلي، مساء السبت، سلسلة غارات عنيفة على عدة مواقع وأهداف تابعة للفصائل الفلسطينية، في عدد من محافظات قطاع غزة، دون أن تسفر الغارات عن وقوع ضحايا بين المدنيين الفلسطينيين.

وقالت مصادر أمنية فلسطينية إن طائرات الاحتلال الحربية استهدفت بأربعة صواريخ على الأقل موقع الشهيد عيسى البطران (الكتيبة 13) علي مدخل مخيم البريج وسط قطاع غزة، فيما جرى استهداف موقع صلاح الدين بالمنطقة الوسطى بثلاثة صواريخ على الأقل.

وأطلقت الطائرات الحربية عددًا من الصواريخ تجاه موقع (عسقلان) التابع لكتائب القسام، الجناح المسلح لحركة حماس، شمال قطاع غزة.

وقال المتحدث باسم جيش الاحتلال: “أغارت طائرات حربية وأخرى على عدد من الأهداف التابعة للفصائل الفلسطينية، وفيها وسائل قتالية بحرية، بالإضافة إلى مجمعين عسكريين للمنظومة الجوية التابعة لحماس في شمال ووسط قطاع غزة”.

وأضاف أن الغارات جاءت ردًّا على تسلل حوامة من قطاع غزة باتجاه إسرائيل وإلقائها عبوة ناسفة تجاه مركبة عسكرية في وقت سابق اليوم.

وأوضح أن جيش الاحتلال سيواصل العمل ضد محاولات المساس بمواطني إسرائيل، محملاً حركة حماس مسؤولية ما يجري في قطاع غزة ومنه.

وأفادت وسائل إعلام اسرائيلية، بأن جيش الاحتلال أعلن حالة الاستنفار في مستوطنات غلاف غزة تحسباً لإطلاق صواريخ من القطاع اتجاه البلدات الإسرائيلية، فيما تم إغلاق عدد من الطرق في مستوطنات الغلاف.

من ناحية ثانية، أطلقت الزوارق البحرية الإسرائيلية، قنابل إنارة في عرض بحر منطقة السودانية شمال غزة، وقامت بإطلاق نار كثيف.

ولا تزال الطائرات الحربية وطائرات استطلاع الاحتلال تحلق بشكل مكثف في سماء محافظات قطاع غزة، فيما تسود حالة من الترقب والتوتر في أعقاب سلسلة الغارات الإسرائيلية العنيفة.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]