عودة مولر وهوملز لتشكيلة ألمانيا في بطولة أوروبا 2020

عاد توماس مولر وماتس هوملز الفائزان بكأس العالم إلى تشكيلة ألمانيا، الأربعاء، لأول مرة منذ أكثر من عامين بعد أن ضمهما المدرب يواخيم لوف لتشكيلة تشمل 26 لاعبا لخوض بطولة أوروبا لكرة القدم 2020.

وكان مولر وهوملز، الفائزان بكأس العالم 2014 تحت قيادة لوف، ضمن اللاعبين المستبعيدن من تشكيلة ألمانيا عقب الاخفاق في كأس العالم 2018 بالخروج من الدور الأول ثم الإقصاء من دوري الأمم الأوروبية في نفس العام.

لكن عملية الإصلاح تعطلت بسبب وباء كوفيد-19 في العام الماضي وفشلت ألمانيا في تحقيق نتائج مقنعة وتعرضت لأسوأ هزيمة رسمية عند الخسارة 6-صفر من إسبانيا في نوفمبر تشرين الثاني الماضي.

وأبلغ لوف مؤتمرا صحفيا افتراضيا “يمكن قطع عملية الإصلاح تحت الظروف، في الدفاع لا نتمتع بالثبات المطلوب مؤخرا وربما افتقدنا الخبرة في بعض المباريات”.

وأضاف “ماتس لاعب مؤثر على البقية ويجلب الخبرة” كما امتدح موسم مولر مع بايرن ميونيخ.

وقدم مولر 18 تمريرة حاسمة وسجل 11 هدفا خلال رحلة تتويج بايرن بدوري الدرجة الأولى الألماني كما لعب هوملز دور القائد مع بروسيا دورتموند الفائز بكأس ألمانيا ليجبرا لوف على تغيير قراره.

وتابع لوف “نريد أن يكون الفريق مفعما بالطموح والشغف وأن يبذل كل جهد في الملعب ليحقق النجاح وهذا هدفنا ويمكن الشعور بأن الفريق ينشد النجاح في هذه البطولة”.

وضم لوف مهاجم موناكو كيفن فولاند الذي لم يمثل ألمانيا منذ 2016 بعد موسم قوي بالدوري الفرنسي وكذلك لاعب بايرن الصاعد جمال موسيالا الذي خاض مباراته الدولية الأولى في مارس آذار الماضي.

واستدعى مدافع فرايبورج كريستيان جونتر على نحو مفاجئ على أمل زيادة رصيده الدولي بعد خوض مباراة واحدة مع المنتخب في 2014.

وتنافس ألمانيا في المجموعة السادسة مع المجر وحاملة اللقب البرتغال وفرنسا بطلة العالم وستخوض كل مباريات المجموعة في ميونيخ.

وواصل “لم أحدد هدفا للبطولة بعد وهذه المرة لا ننتمي للمرشحين الأوفر حظا مثل فرنسا لكن هذا ليس عبئا بالضرورة.

“من المهم التحلي بالتركيز في كل مباراة وأن نعتبر كل مباراة في أدوار خروج المغلوب. سنواجه فرنسا والبرتغال لذا نود النجاة في دور المجموعات واذا ارتكبنا خطأ التفكير في الخطوة الثانية أو الثالثة قبل الأوان ربما نواجه عقبة.

“اذا اجتزنا دور المجموعات وحصلنا على دفعة يمكننا تحقيق أي شيء”.

وجاءت التشكيلة على النحو التالي:

حراس المرمى: مانويل نوير (بايرن ميونيخ) بيرند لينو (أرسنال) كيفن تراب (أينتراخت فرانكفورت).

مدافعون: ماتياس جينتر (بروسيا مونشنجلادباخ) أنطونيو روديجر (تشيلسي) ماتس هوملز (بروسيا دورتموند) روبن جوسنس (أتلانتا) كريستيان جونتر (فرايبورج) مارسيل هالستنبرج (رازن بال شبورت لايبزيج) لوكاس كلوسترمان (لايبزيج) روبن كوخ (ليدز يونايتد) نيكلاس زوله (بايرن ميونيخ).

لاعبو الوسط: سيرج جنابري (بايرن ميونيخ) ليون جوريتسكا (بايرن ميونيخ) إيمري تشان (بروسيا دورتموند) إيلكاي جندوجان (مانشستر سيتي) كاي هافرتس (تشيلسي) يوناس هوفمان (بروسيا مونشنجلادباخ) يوشوا كيميش (بايرن ميونيخ) توني كروس (ريال مدريد) توماس مولر (بايرن ميونيخ) جمال موسيالا (بايرن ميونيخ) فلوريان نيوهاوس (بروسيا مونشنجلادباخ) ليروي ساني (بايرن ميونيخ).

مهاجمون: كيفن فولاند (موناكو) تيمو فيرنر (تشيلسي).

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]