فتح تدين جرائم الاحتلال بحق الأسرى الفلسطينيين.. وتدعو لمسيرات غضب

دعت حركة فتح، الإثنين، الشعب الفلسطيني للخروج في مسيرات غضب احتجاجا على الاعتداءات الإسرائيلية ضد الأسرى الفلسطينيين. مؤكدة أن الاعتداءات تجاوزت الخطوط الحمراء.

وقال عضو المجلس الثوري، المتحدث باسم حركة فتح أسامة القواسمي، “ما يجري خلف قضبان الاحتلال بحق أسرانا البواسل جرائم حرب وعدوان سافر وإمعان في خرق القانون الدولي والإنساني، وتعدٍ سافر على أبسط حقوق الأسرى وسلوك بلطجي يعكس عقلية الاجرام وإرهاب الدولة المنظم”.

وطالب القيادي الفلسطيني العالم بسرعة التدخل الفوري لوقف ما يجري من مجزرة حقيقية بحق الأسرى في سجون الاحتلال.

وكان رئيس هيئة شؤون الأسرى والمحررين قدري أبو بكرـ أكد أن أكثر من 25 أسيرا أصيبوا بجروح عشرات مختلفة في اعتداءات قوات الاحتلال الإسرائيلي، مساء أمس الأحد، على معتقلي سجن النقب، بينهم اثنان بحالة حرجة.

وأضاف أبو بكر أن إدارة سجون الاحتلال نقلت 15 أسيرا إلى مستشفى سوروكا العسكري في بئر السبع، بواسطة طائرات مروحية، لتلقي العلاج بعد الاعتداء عليهم بقوة في سجن النقب.
وبين ان الأسيرين اللذين أصيبا بجروح خطيرة هما: إسلام يسري وشاحي، وعدي عادل سالم . موضحاً ان محامي الهيئة سيتوجهون فورا إلى مستشفى سوروكا لمتابعة حالة الأسرى.
وكانت قوات تابعة لمصلحة سجون الاحتلال، اقتحمت الليلة عدة أقسام في سجن النقب الصحراوي، واعتدت على الأسرى بالضرب وبالغاز المسيل للدموع.
وحذر نادي الأسير الفلسطيني،من خطورة ما يجري بحق المعتقلين، محملا إدارة معتقلات الاحتلال المسؤولية الكاملة عن جريمة الاعتداء على الأسرى.

وأوضح نادي الأسير أن سجن “النقب الصحراوي” يشهد مواجهة واسعة بين الأسرى وقوات إدارة مصلحة السجون، منذ قرابة شهر، عقب نصب أجهزة تشويش في محيط مجموعة من الأقسام.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]