فصائل فلسطينية: «عملية الطعن» رد طبيعي على جرائم الاحتلال

أشادت الفصائل الفلسطينية في قطاع غزة، مساء اليوم الأربعاء، بعملية الطعن التي نفذها الشهيد الفلسطيني عمر إبراهيم أبو عصب “16عامًا” في مدينة القدس المحتلة، مؤكدةً على أن هذه العملية رداً طبيعياً على جرائم الاحتلال المتواصلة بحق أبناء الشعب الفلسطيني.

حركة حماس

قالت حركة حماس، مساء يوم الأربعاء، إن العملية الفدائية في القدس المحتلة ضد جنود جيش الاحتلال الإسرائيلي، تأكيد جديد عن تواصل ثورة الشعب الفلسطيني ضد الاحتلال، وتعكس عجز المحتل على وقف انتفاضة شعبنا برغم كل سياسته الإجرامية.

وأضاف المتحدث باسم حركة حماس، حازم قاسم إن هذه العملية الفدائية وارتقاء منفذها شهيدًا، صورة من الصراع الكبير بين شعبنا ومقاومته وبين الاحتلال، وهذه المعركة لن تنتهي إلا بانتصار شعبنا صاحب الأرض والحق والتاريخ”.

الجهاد الإسلامي

بدورها باركت حركة الجهاد الإسلامي العملية التي نفذها الفتى عُمر أبو عَصب في المسجد الأقصى المبارك مساء اليوم الأربعاء.

وقال المتحدث باسم حركة الجهاد الإسلامي في الضفة الغربية، طارق عزالدين: “نحيي الروح المقاتلة لشباب فلسطين الثائر.. هذه الروح ستبقى شوكة في حلق الاحتلال ولن ينعم المحتل بالراحة أو الأمن ما دام يجثم على صدورنا ويدمر بيوتنا ويهجر أهلنا المرابطين.

وأضاف: “جرائم الاحتلال بحق أهلنا وأبناء شعبنا في الضفة الغربية والقدس المحتلتين، لن يثني أبطال شعبنا ورجاله الميامين عن الاستمرار في مقاومته بكل الطرق والوسائل، وستبقى فلسطين ولّادة الأبطال على درب الحرية والانتصار الحتمي ودحر الاحتلال عن كل فلسطين”.

وأكد عزالدين أن دماء الشهيد البطل تتحول إلى نور يضيء درب المجاهدين والسائرين نحو القدس، ويدب الرعب في قلوب المحتلين، ويشعل النار تحت أقدام الغاصبين.

الجبهة الشعبية

وأشادت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين بالعملية البطولية، مؤكدةً أنها تشكّل الرد والطريق لكنس الاحتلال ومستوطنيه، ومواجهة جرائم ومخططات الاحتلال بحق شعبنا ومقدساته.

وأكدت الجبهة أن هذه العملية تبرهن من جديد على أن ثورة شعبنا الفلسطيني متواصلة، وتزداد توهجاً واشتعالاً ونوعية يوماً بعد يوم، وأن كل محاولات إجهاضها أو التآمر عليها لن تنجح.

الجبهة الديمقراطية 

من جهتها، باركت الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين عملية الطعن بالقدس المحتلة وتنعي منفد العملية الشهيد البطل عمر أبوعصب ابن بلدة العيساوية بالقدس المحتلة .

وقالت: “هذه العملية هي بمثابة رد طبيعي على جرائم الاحتلال ومستوطنيه المتواصلة بحق شعبنا ومقدساته، وتبرهن من جديد على أن ثورة شعبنا الفلسطيني متواصلة، وتزداد توهجاً واشتعالاً ونوعية يوماً بعد يوم، وأن كل محاولات إجهاضها أو التآمر عليها لن تنجح “.

وأكدت الجبهة الشعبية على حق الشعب الفلسطيني بمقاومة الاحتلال بكافة الطرق والوسائل وأن المقاومة لن تتوقف حتى يرحل الاحتلال عن جميع الأراضي الفلسطينية المحتلة.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]