فليك مدرب ألمانيا في ورطة بعد خسارة مفاجئة أمام كولومبيا

بدأ المدرب هانز فليك مهمته مع منتخب ألمانيا لكرة القدم في 2021 بسلسلة من ثمانية انتصارات متتالية ووعد الجماهير بإعادة بطل العالم أربع مرات إلى المسار الصحيح.

لكن بعد خسارة مفاجئة أمس الثلاثاء على أرضه أمام كولومبيا 2-صفر يبدو أن فليك قد استنفد كل رصيده تقريبا حيث خسرت ألمانيا، مستضيفة بطولة أوروبا 2024، أمام بولندا وتعادلت 3-3 أمام أوكرانيا في مبارياتها الدولية الثلاث هذا الشهر.

وتساءلت وسائل إعلام ألمانية في استطلاعات رأي أجرتها على الإنترنت اليوم الأربعاء “هل فليك هو الرجل المناسب للوظيفة؟”.

وكتبت مجلة كيكر في تعليق “قبل عام من بطولة أوروبا يبدو أن المدرب وفريقه ضلوا طريقهم”.

واحتاجت ألمانيا، التي لديها أقل من عام لبناء فريق قوي من أجل البطولة القارية وتعزيز الحماس في البلاد، إلى هدفين متأخرين للتعادل مع أوكرانيا قبل الخسارة 1-صفر يوم الجمعة في وارسو.

وزاد الأداء السيء الطين بلة أمام كولومبيا في جيلسنكيرشن حيث افتقر لاعبو فليك إلى السرعة والشراسة الهجومية.

وفازت ألمانيا بمباراة واحدة فقط من آخر خمس مواجهات خاضتها منذ خروجها المفاجئ من دور المجموعات في كأس العالم في ديسمبر/ كانون الأول. كما فازت أيضا بثلاث فقط من آخر 11 مباراة.

وعندما تولى فليك المسؤولية قبل عامين، كانت ألمانيا قد عانت للتو من الخروج من دور 16 لبطولة أوروبا في 2021 بعد خروجها من الدور الأول لكأس العالم لأول مرة منذ أكثر من 80 عاما في 2018.

وبدا أن فليك هو الرجل المثالي لهذا المنصب بعد فوزه بستة ألقاب مع بايرن ميونيخ في 2020 وعمله لسنوات مع سلفه الألماني يواخيم لوف كمدرب مساعد حيث فاز بلقب كأس العالم 2014 في البرازيل.

لكن ظهره الآن بات في مواجهة الحائط على الرغم من تأكيداته بأن الفريق سيكون مختلفا تماما في المواجهات الدولية المقبلة في سبتمبر/ أيلول.

وقال فليك “سنرى فريقا مختلفا.

“سنعمل على استقرار الفريق وتطويره. نحن متفائلون في سبتمبر لأننا نملك فريقا جيدا”.

وتستضيف ألمانيا منتخب اليابان في التاسع من سبتمبر/ أيلول قبل أن تلعب مع فرنسا بعدها بثلاثة أيام. وبعدها ستتوجه إلى أمريكا الشمالية لمواجهة الولايات المتحدة في 14 أكتوبر/ تشرين الأول.

ومع ذلك، بدأ صبر المشجعين الألمان ينفد سريعا لغياب أي علامات واضحة على التحسن في الأشهر الأخيرة.

وقالت مجلة كيكر “إعلان فليك أن الأمور ستكون مختلفة في سبتمبر يبدو مجرد تصريحات لرفع الروح المعنوية”.

وبدأ العد التنازلي لبطولة أوروبا التي ستقام العام المقبل وربما أيضا لمستقبل فليك الذي ينتظر منه عشاق كرة القدم الألمانية تصحيح المسار بحلول سبتمبر.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]