فنانون يلتقيهم الجمهور في أكثر من عمل درامي في رمضان

يعد شهر رمضان موسما فنيا مهما، يستعد له الفنانون على مستوى الوطن العربي، وبينما يركز البعض جهوده في مسلسل واحد فقط، هناك من لديه المقدرة على دخول أكثر من عمل درامي.

https://www.youtube.com/watch?v=CJW0eCd2Trs

في الدراما المصرية شارك عدد من النجوم، ضمن أكثر من مسلسل سيعرض في رمضان، بينهم النجمان إياد نصار ورانيا يوسف، اللذان يجمعهما عملان دراميان هما «7 أرواح» مع النجم خالد النبوي، وهو من تأليف محمد سيد بشير، وإخراج طارق رفعت. والمسلسل الثاني «أفراح القبة» وهو بطولة جماعية مع عدد من النجوم، مأخوذ عن رواية نجيب محفوظ، سيناريو وحوار محمد أمين راضي، إخراج محمد ياسين.

مسلسل كلمة سر
مسلسل كلمة سر

أيضا هشام سليم يشارك هذا العام في مسلسل «ليالي الحلمية» مع إلهام شاهين، ودرة، سيناريو وحوار أيمن بهجت قمر، وعمرو محمود ياسين، ومن إخراج مجدي أبوعميرة. كما يشارك في بطولة «كلمة سر» مع التونسية لطيفة في أول تجربة على الشاشة الفضية.

مسلسل الميزان
مسلسل الميزان

كذلك تطل شيرين رضا على جمهورها في رمضان من خلال مسلسلين هما «فوق مستوى الشبهات» مع النجمة يسرا، وهو نتاج ورشة سرد للمؤلفة مريم نعوم، وسيناريو نجلاء الحديني، ومن إخراج هاني خليفة. والثاني مسلسل «الميزان» مع غادة عادل ومحمد فراج، تأليف باهر دويدار، إنتاج طارق الجنايني، وإخراج أحمد خالد.

أيضا يشارك سيد رجب بالمسلسلين «فوق مستوى الشبهات» مع يسرا، «وأفراح القبة»، في السباق الرمضان.

وتنافس التونسية درة هذا العام من خلال مسلسلين هما «ليالي الحلمية»، و«الخروج» مع ظافر العابدين وشريف سلامة تأليف محمد الصفتي، وإخراج ماندو العدل.

كما يشارك وليد فواز في عملين دراميين هما «أزمة نسب» مع زينة تأليف محمد صلاح العزب، وإخراج سعيد حامد، ومسلسل «7 أرواح».

وتشارك سلوى خطاب في عملين أحدهما تراجيدي هو «أزمة نسب»، والثاني كوميدي «نيللي وشريهان» مع دنيا وإيمي سمير غانم، تأليف تأليف مصطفى صقر وكريم يوسف، وإخراج أحمد الجندي.

وبعد النجاح الذي حققه العام الماضي من خلال دوره في «تحت السيطرة»، يشارك محمد فراج في 3 أعمال هذا العام هي «سقوط حر» مع نيللي كريم تأليف وائل حمدي ومريم نعوم، ومن إخراج شوقي الماجري. بالإضافة إلى «الميزان» و«بنات سوبرمان».

13238891_946909072072912_8038162618159586318_n

أما ريهام حجاج فتشارك في المسلسل الكوميدي «بنات سوبرمان» مع يسرا اللوزي وشيري عادل، تأليف شريف بدر الدين ومن إخراج رامي رزق الله. إلى جانب مسلسل «يونس ولد فضة» مع عمرو سعد، تأليف عبدالرحيم كمال، إخراج أحمد شفيق.

وتطل نجلاء بدر من خلال عملين أحدهما سوري «جريمة شغف»، مع قصي خولي وأمل عرفة ونادين الراسي، والثاني «فوق مستوى الشبهات» مصري.

وبالرغم من الظروف القاسية التي تمر بها سوريا، إلا أن الإنتاج الدرامي مستمر وفي تزايد. ما سمح لعدد من نجوم سوريا ولبنان المشاركة في أكثر من عمل درامي داخل السباق الرمضاني. من بينهم سلوم حداد المشارك في مسلسلين أحدهما من البيئة الشامية «خاتون» مع مجموعة من نجوم سوريا ولبنان، تأليف طلال مارديني وإخراج تامر إسحاق. والثاني «عابرو الضباب»، تأليف بشار مارديني إخراج يزن أبو حمده.

منى واصف - عطر الشام
منى واصف – عطر الشام

أيضا تشارك الفنانة القديرة منى واصف في عملين هذا العام هما «جريمة شغف»، و«عطر الشام» مع رشيد عساف، تأليف مروان قاووق، وإخراج محمد زهير رجب.

أما اللبناني يوسف الخال يلتقي جمهوره رمضان القادم من خلال مسلسل البيئة الشامية «خاتون»، والمسلسل التاريخي «سمرقند» مع عابد فهد وأمل بشوشة، تأليف الأردني محمد البطوش، وإخراج الكندي من أصل أردني إياد الخزوز.

jamal-suliman-3rab3
العراب 2

كما يطل جمال سليمان من خلال عملين دراميين هذا العام، أحدهما مصري هو «أفراح القبة»، والثاني سوري هو الجزء الثاني من مسلسل «العراب نادي الشرق» سيناريو رافي وهبة، ومن إخراج حاتم علي.

يشارك كذلك مكسيم خليل في مسلسلين الأول «ياريت» مع ماجي بو غصن وقيس الشيخ نجيب، إخراج فيليب أسمر، وكتابة كلوديا مارشليان. بالإضافة إلى الجزء الثالث من «أهل الغرام» بمشاركة عدد من النجوم، وهي خماسيات من تنفيذ كتاب ومخرجين مختلفين.

أهل الغرام 3
أهل الغرام 3

أيضا يطل باسم ياخور على الجمهور في رمضان من خلال دورين مختلفين في «أهل الغرام»، و«خاتون».

13260249_2045343889023586_1441254429059061720_n

كما يشارك قيس الشيخ نجيب في العملين الدراميين «ياريت»، و«أهل الغرام»، كلاهما يتناول تدور أحداثه في إيطار رومانسي.

أيام لا تنسلى
أيام لا تنسلى

وينافس وائل رمضان في السباق الرمضاني بمسلسلين هما «أيام لا تنسى» مع سوزان نجم الدين، تأليف فايزة علي وإخراج  أيمن زيدان في أولى تجاربه الإخراجية.

https://www.youtube.com/watch?v=SJS9TcuXYpo

كما تشهد الدراما الخليجية أيضا مشاركة مجموعة من النجوم في أعمال درامية مختلفة، في مقدمتهم القديرة سعاد عبد الله التي تقدم هذا العام مسلسلين هما «شاتوش» تأليف نوف المضف وإخراج منير الزغبي، و«ساق البامبو» تأليف سعاد السنعوسي وإخراج محمد القفاص. حيث أثار المسلسل الجدل حول أبناء الخادمات ذوي الملامح الآسيوية من آباء خليجيين، تسبب في صدور قرار بمنعه من الرقابة الكويتية منذ عدة أيام، ما أحدث ضجة جعلت وزير الإعلام يطلب إطلاعه على أسباب المنع.

مسلسل ريتاج
مسلسل ريتاج

ويشارك كذلك القدير جاسم النبهان في مسلسل «ساق البامبو»، إلى جانب 3 أعمال درامية أخرى، هم «المحتالة» مع هدى حسين، تأليف نجاة حسين، وإخراج محمد العوالي. والثاني المسلسل الإماراتي «ريتاج» تأليف حمد الحمادي، سيناريو إسماعيل عبدالله، وإخراج أحمد يعقوب المقلة. والثالث «أغراب» تأليف ضيف الله زيد، وإخراج حسين أبل.

230397-2016-950x0-2

وتعود الفنانة الشابة أسيل عمران بعد انفصالها عن زوجها، للدراما الخليجية بعملين هذا العام الأول «الخطايا الكبرى» تأليف حسين المهدي، وإخراج علي العلي. والثاني «اليوم الأسود» تأليف فهد العليوة، وإخراج محمد دحام الشمري.

 

 

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]