فيدرر وديوكوفيتش يتوقعان عودة قوية لنادال في منافسات التنس

أكد اثنان من أكبر منافسي رفائيل نادال، إن اللاعب الإسباني سيشكل خطرا واضحا مرة أخرى في البطولات الأربع الكبرى للتنس العام المقبل بعدما أظهر مؤشرات على استعادة مستواه.

وتراجع نادال إلى المركز العاشر في التصنيف العالمي هذا العام بعد أزمة ثقة لكن منذ هزيمته أمام الإيطالي فابيو فونيني في الدور الثالث لبطولة أمريكا المفتوحة بدأ في استعادة مستواه القديم.

وقال الصربي ديوكوفيتش الذي خسر أمام نادال 23 مرة مقابل فوزه 22 مرة لكنه انتصر في آخر ثلاث مواجهات إن اللاعب الاسباني البالغ عمره 29 عاما تجاوز محنته.

وأضاف ديوكوفيتش للصحفيين بعد فوزه على توماس برديتش أمس الخميس، “إنه يلعب بشكل أفضل ويتقدم مستواه منذ بطولة امريكا المفتوحة”.

وتابع في تصريحات نقلتها “رويترز”: “يمكنكم أن تشعروا أنه بدأ في الشعور بالارتياح في الملعب وبدأ يلعب بشكل جيد.

“المواجهتان هنا مع فافرينكا وموراي أوضحا ذلك.. أظهرا أن لديه ثقة أكبر وأنه يخطىء بشكل أقل وإرساله أكثر كفاءة ويستخدم الضربات الأمامية بطريقة أفضل”.

وتوقع روجر فيدرر الحاصل على 17 لقبا في البطولات الأربع الكبرى والذي واجه صعوبات ضد نادال أكثر من معاناته أمام أي لاعب آخر في ظل خسارته 23 مرة في 34 مباراة أن يواصل اللاعب الاسباني اللعب بهذا المستوى في 2016 اذا استمر بحالة بدنية جيدة.

وقال اللاعب السويسري، “قد يكون هذا الموسم ليس جيدا بمقاييسه. كيف سينهي الموسم.. ضمن أول خمسة لاعبين؟ هذا لا يزال موسما جيدا. الكل يستطيع تقبل ذلك باستثناء ربما عدة لاعبين في هذه البطولة. بقية العالم يود أن يكون مكانه”.

وأضاف، “أعتقد أنه سيكون أكثر قوة. مع بعض الوقت للتدريب وإعادة تقييم طريقته في اللعب سيكون من الصعب الفوز عليه في أستراليا. أعتقد ذلك”.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]