فيدرر يطالب بإزالة الغموض الذي يحيط بالألعاب الأولمبية

طالب نجم التنس السويسري روجر فيدرر منظمي أولمبياد طوكيو الصيفي 2020 بإزالة الغموض الذي يكتنف مستقبل الدورة المؤجلة من العام الماضي قائلا إنه لم يحزم أمره بعد في المشاركة في الحدث الرياضي الكبير بسبب التطورات الأخيرة.

وتأجلت الدورة في مارس آذار من العام الماضي بسبب فيروس كورونا ومن المقرر أن تنطلق في 23 يوليو/تموز المقبل وتستمر حتى الثامن من أغسطس آب التالي.

وتواجه اليابان زيادة في عدد حالات الإصابة بكورونا مددت حالة الطوارئ الصحية في العاصمة طوكيو وثلاث مقاطعات أخرى حتى نهاية مايو أيار الجاري.

وحصد فيدرر 20 لقبا في البطولات الأربع الكبرى كما توج بالذهبية الأولمبية في الزوجي في أولمبياد بكين 2008 وبفضية فردي الرجال في لندن بعدها بأربعة أعوام.

وعن الموقف الحالي قال النجم المخضرم في تصريحات تلفزيونية في سويسرا “بصراحة لا أعرف ماذا أفعل، أنا حائر بين الموقفين بعض الشيء”.

وأضاف “أود المشاركة في الدورة الأولمبية والفوز بميدالية باسم سويسرا وهذا سيمنحني شعورا مميزا بالفخر، لكن إن لم يحدث هذا بسبب الوضع الحالي فإنني أول من يتفهم ذلك.

وأوضح “أعتقد أن الرياضيين بحاجة إلى قرار يؤكد إقامة الحدث أم عدم إقامته”.

وأردف فيدرر قائلا “حاليا لدينا انطباع بأن الدورة ستقام. ونحن نعرف أن الموقف غير مستقر ونحن بحاجة لاتخاذ قرار يتعلق بمشاركتنا كرياضيين”.

وتلقى منظمو الأولمبياد الصيفي أمس الجمعة التماسا يحمل 350 ألف توقيع طالب فيه مقدموه القائمين على الدورة بإلغائها مع ظهور موجة رابعة من العدوى بفيروس كورونا المستجد سريع الانتشار في البلاد.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]