فيديو| الإمارات تحتفل بـ«يوم العلم».. سيبقى علم الاتحاد شامخًا

تحتفل دولة الإمارات، اليوم الأحد،  بـ «يوم العلم» الموافق 3 نوفمبر من كل عام، وهو تاريخ حدده الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، ورئيس مجلس الوزراء،حاكم دبي.

وكتب الشيخ محمد بن راشد على حسابه الرسمي على تويتر،”:«رفعنا اليوم علم الاتحاد مع الآلاف من فرق عملنا في كافة مؤسساتنا في وقت واحد. … ارتفع في القلوب فارتفع في السماء … رفعنا سقف طموحاتنا .. فارتفعت أعلامنا في كل مكان .. وارتفعت رؤوس مواطنينا فخرا بوطنهم … سيبقى علم الاتحاد شامخاً خفاقاً عاليا بهمة وعزم واخلاص أبناء الاتحاد».

وقال الشيخ طحنون بن محمد آل نهيان ممثل الحاكم في منطقة العين، إن الاحتفال بيوم العلم هو مناسبة وطنية نعبر من خلالها عن مشاعر الحب والوفاء والولاء لقائد المسيرة صاحب الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة “.

كما أشار إلى أن هذه المناسبة تعكس مدى انتماء و تلاحم شعبنا الوفي مع قيادته والاعتزاز بكل الانجازات الوطنية التي تحققت والتطلع نحو مستقبل مشرق.

ويهدف الاحتفال بـ “يوم العلم” لتعريف الأجيال الجديدة تاريخ دولة الإمارات، فضلا عن تعزيز الانتماء الوطني، حيث يتم رفع العلم على المباني والمرافق والمؤسسات الوطنية.

ويوم العلم هو مناسبة وطنية تحتفل بها الإمارات  في الثالث من نوفمبر من كل عام، منذ أن أعلن عنها الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي منذ عام 2013.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]