في عيد ميلاده الـ48.. أبرز 8 أدوار لنجم هوليوود هيو جاكمان

لم يعتمد النجم الوسيم على مظهره الجذاب ليلفت الانتباه إلى موهبته، بل اعتمد على قدراته التمثيلية التي استمر في تطويرها، والتركيز على اختيار أدوار متنوعة تضيف لمشواره الفني، ما أوصل نجم هوليوود هيو جاكمان إلى ترشيحه الأول لجائزة أوسكار أفضل ممثل في 2013، عن تجسيده لشخصية Jean Valjean، في فيلم البؤساء أو Les Miserables، كما حصل على أول جائزة جولدن جلوب عن نفس الدور. وهو فيلم درامي موسيقي عن رواية البؤساء لفيكتور هوجو، من إخراج توم هوبر، وشارك في بطولته آن هايثواي، وراسل كرو، وهيلينا بونهام كارتر، وإيدي ريدماين وغيرهم من الفنانين.

ويعتبر دور Wolverine الذي قدمه ضمن سلسلة أفلام السوبر هيروز X-Men، أشهر شخصياته في السينما حتى الآن. وكان ضمن السلسلة فيلم حمل اسم الشخصية دارت أحداثه حول بداية تحول Wolverine من بشري عادي إلى سوبر هيرو له قدرات خاصة تتشابه وفصيلة الذئاب.

https://www.youtube.com/watch?gl=US&hl=en&guid=ON&client=mv-google&v=Rh1LdTFkm7I&feature=related&rl=yes&app=desktop

وكانت شخصية Leopold الرومانسية أحد أشهر أدواره في فيلم Kate & Leopold، مع نجمة هوليوود ميج رايان. حملت قصة الفيلم أجواء رومانسية ممزوجة بالخيال، حيث اكتشف خطيب «كيت» فتحة في جدار الزمن تأخذه للقرن الـ18، لكيشف الأمر دوق من تلك الحقبة يدعى Leopold، ويتعقب ذلك العالم المهووس حتى يدخل معه إلى حقبته الزمنية وكان وقتها سنة 2001، ووسط ظروف متعاقبة يجمع القدر بين كيت وليوبولد في قصة حب أسطورية.

أما في فيلم Real steel قدم جاكمان دور والد مطلق لطفل في السادسة من عمره. يعيش تشارلي كينتون حياته على مسابقات حلقة الملاكمة الخاصة بـRobots، بعد فشله في تحقيق لقب الوزن الثقيل كملاكم. ويقع حظه في روبوت قديم يتمكن من إصلاحه ويساعده ابنه في تطويره وتدريبه ليحققوا مع بطولات عديدة.

https://www.youtube.com/watch?v=3S8a180uYBM

وقدم جاكمان دور Drover مدرب ومروض خيول وراعي بقر، في فيلم Australia مع نجمة هوليوود نيكول كيدمن. تدور أحداث الفيلم مع اقتراب الحرب العالمية الثانية، حيث تضطر الزوجة البريطانية المرفهة أن تذهب إلى أستراليا؛ لبيع أراضي وقطيع أبقار زوجها المتوفي، واثناء تواجدها هناك تقابل دروفر ليساعدها في أعمال زوجها، حيث يمتلك علاقة جيدة بالسكان الأصليين ما جعله منبوذ من طبقة الأغنياء هناك. يساعد دروفر السيدة الغنية على كشف مؤامرة قتل زوجها للحصول على ممتلكاته، وتجمعهما قصة حب بعد كثير من الخلافات.

وجسد جاكمان مرة جديدة دور الأب لكن بشكل مختلف، وسط أحداث تراجيدية حيث يواجه كابوس اختفاء ابنته ذات الـ6 سنوات مع أصدقائها، اثناء رحلة مدرسية، ويتم القبض على سائق الأوتبيس كونه المشتبه به الوحيد، لكن مع عدم وجود الأدلة يتم إخلاء سبيله، ما يعرض حياة ابنته المختفية للخطر، ليبدأ مع المحقق الخاص بالقضية بالبحث عن الأطفال.

وفي دور يحيط به الغموض يلتقي جاكمان جمهوره من خلال شخصية الساحر Robert Jackman  من القرن الـ19، وتدور أحداث فيلم The Prestige حول مواجهة مع ساحر آخر قام بدوره كريستيان بيل.

 

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]