قمة محتملة بين الأهلي المصري والاتحاد السعودي بكأس العالم للأندية.. وهذا ما قاله بنزيما

يصطدم الأهلي المصري، بطل إفريقيا، بمنافسه الاتحاد بطل السعودية في الدور الثاني لكأس العالم للأندية لكرة القدم، إذ تجنب عملاق جدة المفاجأة في الدور التمهيدي بعد سحب القرعة، اليوم الثلاثاء.

ويبدأ الاتحاد بطل الدوري السعودي، مشواره في البطولة المقامة على أرضه خلال الفترة 12-22 ديسمبر/ كانون الأول، أمام أوكلاند سيتي النيوزيلندي، وإذا تنحت المفاجآت فإنه سيلعب بعد ذلك ضد الأهلي.

وكان الاتحاد، الذي دعم صفوفه بكل قوة هذا الصيف وتعاقد مع لاعبين بارزين منهم كريم بنزيما قائد ريال مدريد السابق، ونغولو كانتي وفابينيو، قد فاز 1-صفر على الأهلي بكأس العالم للأندية 2005.

وقال بنزيما، لمحطة شركة الرياضة السعودية «إس.إس.سي» عبر مترجم «لا أعد الجماهير بأي شيء وسنحاول تقديم الأفضل وننتظرهم في دعمنا في المباريات في جدة».

وأضاف «هذه بطولة قوية وهناك أندية لديها أسماء كبيرة ونأمل أن نقدم أنفسنا بشكل جيد وأن نصل إلى أبعد مدى.. أشعر بالتفاؤل».

أما حسام غالي، عضو مجلس إدارة الأهلي، فقال «أعتقد أننا سنواجه اتحاد جدة وستكون مباراة قوية وليست سهلة والأهلي أيضا دوافعه دائما الفوز والوصول إلى أبعد مشوار».

وسيتأهل الفائز من هذه القمة المحتملة لمواجهة بطل أميركا الجنوبية في الدور قبل النهائي.

ويضم النصف الآخر من القرعة كلوب ليون المكسيكي، وأوراوا رد دياموندز الياباني، ويتأهل الفائز لمواجهة مانشستر سيتي بطل أوروبا في المباراة الأخرى بالدور قبل النهائي للمسابقة.

وستكون هذه النسخة الأخيرة من البطولة بشكلها الحالي، وبعد ذلك ستقام النسخة الموسعة للمسابقة بمشاركة 32 فريقا في الولايات المتحدة في 2025، وستقام بعدها المسابقة كل أربع سنوات.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]