كرواتيا تدك شباك سان مارينو بـ10 أهداف في موقعة ريكا

سجل ماريو مانزوكيتش، ونيكولا كالينيتش، ثلاثة أهداف لكل منهما لتحقق كرواتيا انتصارا قياسيا كدولة مستقلة بتغلبها على سان مارينو 10-صفر في ريكا اليوم السبت، في آخر مباراة استعدادية لها قبل مشاركتها في بطولة أوروبا لكرة القدم 2016.

ويعني هذا الانتصار على سان مارينو، التي تلعب بتشكيلة من اللاعبين الهواة، والتي بدت بلا حول ولا قوة، أن كرواتيا تخطت الرقم القياسي السابق لها بالفوز 7-صفر على أندورا في تصفيات بطولة أوروبا 2008 وبنفس النتيجة على أستراليا وديا في مباراة ودية عام 1998.

وقال أنتي تشاتشيتش مدرب كرواتيا، أريد ان أوجه التهنئة للاعبين على التزامهم. كانوا في غاية التحفز والنهم لتسجيل الكثير من الأهداف بقدر الإمكان.

وأضاف، أن «الفكرة تتمثل في خلق أجواء ايجابية قبل بطولة أوروبا 2016 وقد حققنا هذا الهدف. أنا سعيد حقا بمستوى المهاجمين لان تسجيل الأهداف يعني أنهم وصلوا لقمة الثقة».

وتماسك الضيوف لمدة 20 دقيقة، قبل أن تنهمر الأهداف، وتقدمت كرواتيا 6-صفر بنهاية الشوط الأول.

وضبط لاعب الوسط لوكا مودريتش الإيقاع، بينما مرر القائد داريو سرنا ثلاث كرات حاسمة من خلال انطلاقاته السريعة من الناحية اليمنى.

وعلى الرغم من أن سان مارينو مثلت حصة تدريبية لأصحاب الأرض، ولم يتجاوز لاعبوها منتصف ملعبهم، فإن عدد الأهداف التي سجلت ستعزز ثقة كرواتيا قبل انطلاق بطولة أوروبا 2016 في فرنسا الجمعة المقبل.

وسجل البديل كالينيتش، الذي حل بديلا لمانزوكيتش في خط الهجوم بين الشوطين، ثلاثة أهداف في الشوط الثاني. وجاءت بقية الأهداف من سرنا وإيفان بريشيتش وإيفان راكيتيتش وماركو بياتسا.

وأوقعت القرعة كرواتيا ضمن المجموعة الرابعة، التي تضم إسبانيا حاملة اللقب وجمهورية التشيك وتركيا.

وستستهل كرواتيا مشوارها في البطولة أمام تركيا في باريس في 12 يونيو/ حزيران الجاري.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]