كلوب: كأس الأمم الافريقية ستكون كارثة على ليفربول

قال يورجن كلوب مدرب ليفربول إن تغيير موعد‭‭ ‬‬بطولة كأس الأمم الافريقية 2021 من يونيو حزيران إلى يناير كانون الثاني يمكن أن يتحول إلى كارثة على فريقه المنافس في الدوري الانجليزي الممتاز لكرة القدم.

وأعلن الاتحاد الكاميروني لكرة القدم يوم الأربعاء أن البطولة ستقام في شهري يناير كانون الثاني وفبراير شباط 2021 لتفادي موسم الأمطار.

ومن المرجح مشاركة ثلاثة من أبرز لاعبي ليفربول مع منتخبات بلادهم في البطولة وهم المصري محمد صلاح والسنغالي ساديو ماني والغيني نابي كيتا ما يعني غيابهم لمدة تصل إلى شهر.

وقال كلوب للصحفيين اليوم الجمعة “بالنسبة لنا فإن الأمر كارثي. أكن احتراما كبيرا لبطولة كأس الأمم الافريقية لأنني أحب هذه البطولة وشاهدتها كثيرا في السابق. إنها بطولة ممتعة.

“لكن من الواضح وجود مشكلة بإقامة البطولة في منتصف الموسم وحتى إن كان الأمر أكثر منطقية بالنسبة لافريقيا أن تقام البطولة في فصل الشتاء حيث يناسبهم الطقس… أفهم هذا. لكن لا حيلة لنا في هذا الأمر.

“إذا قلنا إن اللاعب ليس بإمكانه المشاركة أو أنه موقوف. كيف لا يمكن للنادي الذي يدفع راتبه أن يكون صاحب القرار. لو كان اللاعب مصابا وقلنا إنه لا يستطيع اللعب علينا أن نرسله إلى افريقيا للتأكد من حالته”.

وأشار كلوب إلى احتمال أن يواجه اللاعبون القادمون من افريقيا مشاكل لأن الأندية الأوروبية لن تكون راغبة في ضمهم خلال يناير كانون الثاني لأنها تعرف أن اللاعبين لن يتمكنوا من المشاركة لمدة تقترب من شهر كامل.

وأضاف كلوب “هذا الأمر لا يساعد اللاعبين من افريقيا. بالتأكيد لن نبيع ساديو أو صلاح أو نابي لأنهم سيلعبون في يناير (مع منتخباتهم). ولكن إذا فكرت في مسألة بيع لاعب فعليك أن تضع في اعتبارك أن هذا اللاعب سيغيب لمدة تصل إلى شهر في يناير”.

وانتقلت البطولة، التي تقام كل عامين، إلى شهري يونيو حزيران ويوليو تموز عندما استضافتها مصر العام الماضي لتجنب التضارب مع موسم الأندية الأوروبية لكن ارتفاع درجات الحرارة في الصيف أثار الكثير من المخاوف.

وسيتفادى الموعد الجديد التعارض مع بطولة كأس العالم للأندية الموسعة التي تضم 24 فريقا وستقام في الصين خلال يونيو حزيران ويوليو تموز 2021. وقال كلوب إن كأس العالم للأندية المربحة تمثل عبئا إضافيا على اللاعبين.

وأوضح “من الواضح أن كأس العالم للأندية 2021 توفر للأندية أموالا كثيرة. أعرف أن الناس سيقولون إذا لعبت مباريات أقل ستجني أموالا أقل. أنا مستعد لهذا الأمر.

“اللاعبون يخوضون كل هذه البطولات ولا مساحة عندهم للحصول على راحة”.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]