كين هداف توتنهام يواجه اختبارا صعبا أمام دفاع يوفنتوس

أحرز المهاجم هاري كين 32 هدفا في كل المسابقات لصالح توتنهام هوتسبير المنافس في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم هذا الموسم ليتصدر قائمة الهدافين أوروبيا هذا الموسم.

لكن هذا السجل لأكثر المهاجمين قدرة على خطف الأهداف على المستوى القاري سيواجه اختبارا صعبا غدا الثلاثاء.

ويتوقع أن يقود لاعب منتخب إنجلترا البالغ من العمر 24 عاما هجوم فريقه في ذهاب دور الستة عشر في دوري أبطال أوروبا في مواجهة مضيفه يوفنتوس الذي يمتاز بأنه واحد من أصلب الفرق دفاعيا في السنوات الأخيرة.

وفاز يوفنتوس بلقب الدوري الإيطالي ستة مواسم متتالية كما بلغ نهائي دوري الأبطال مرتين في آخر ثلاثة مواسم.

ورغم أن يوفنتوس خسر جهود مدافعه ليوناردو بونوتشي الذي انضم في يوليو/ تموز الماضي، إلى نابولي إلا أن هز شباك الفريق يبقى مهمة صعبة. وسكن هدف واحد شباك يوفنتوس في آخر 16 مباراة في كل المسابقات.

وفي دوري الدرجة الأولى الإيطالي دخل مرمى يوفنتوس 15 هدفا في 24 مباراة هذا الموسم، وهو ثالث أفضل رقم على مستوى أبرز خمس مسابقات للدوري في أوروبا بعد برشلونة برصيد 11 هدفا في مرماه وأتليتيكو مدريد برصيد تسعة أهداف.

ويبقى المخضرمان جيورجيو كيليني وأندريا بارزالي ذخيرة يوفنتوس في خط الدفاع مدعومين من اللاعب الدولي المغربي مهدي بنعطية والبرازيلي اليكس ساندرو والسويسري ستيفان ليختشتاينر. وخلفهم في حراسة المرمى يقف البولندي فويتشيخ شتينسني ومتجدد الشباب جيانلويجي بوفون.

ولكن توجد أسباب لتحفيز كين في مواجهة الغد أمام يوفنتوس. فهناك احتمال لغياب بارزالي بسبب إصابة في ربلة الساق، كما سيغيب بليز ماتودي اللاعب المحوري في خط وسط يوفنتوس والذي يقوم بدور مهم أمام خط الدفاع.

ولعل كين يسترجع ذكريات المباراة الودية بين توتنهام أمام يوفنتوس في ملعب ويمبلي في أغسطس/ آب 2017، حينها أحرز كين هدف الافتتاح في المباراة التي انتهت 2-صفر لصالح فريق المدرب ماوريسيو بوكيتينو.

وسيكون كين دون شك مدفوعا بقدرته على إحراز 14 هدفا في آخر 11 مباراة من بينها التعادل 2-2 أمام ليفربول في الرابع من فبراير/ شباط الجاري، وتسجيل هدف الفوز 1-صفر أمام أرسنال في قمة شمال لندن في الدوري الإنجليزي الممتاز السبت الماضي.

ووصفه آرسين فينجر مدرب أرسنال، بأنه «واحد من أفضل المهاجمين على مستوى العالم»، وأنه «قادر على التسجيل ضد أي فريق منافس».

لكن يوفنتوس سيحاول إثبات خطأ هذه المقولة أو على الأقل الشطر الأخير منها.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]