ماذا قال رئيس الوزراء الهندي عن مقتل جنوده في اشتباك مع الصين؟

أعلن رئيس الوزراء الهندي، ناريندرا مودي، اليوم الأربعاء، إن بلاده قادرة على الرد بشكل مناسب على الصين، على إثر وقوع اشتباكات بين الجانبين.
وأكد مودي أن أرواح جنوده الذين قتلوا في منطقة “لاداخ” لن تذهب سدى.
وكان الجيش الهندي قد أعلن سقوط لا يقل عن 20 من جنوده قتلى في عراك بالأيدي مع قوات صينية في موقع حدودي متنازع عليه مساء يوم الإثنين وذلك في أخطر اشتباك بين البلدين الآسيويين العملاقين منذ عشرات السنين.

وقالت الصين إن قواتها اشتبكت في “مواجهة عنيفة بالأيدي” مع جنود هنود لكنها لم تذكر تفاصيل عن القتلى والجرحى.

وقال مسؤولون صينيون إن القوات الهندية عبرت الخط الفاصل بين الجانبين مرتين وشنت هجوما الأمر الذي أدى إلى اشتباك عنيف بالأيدي.

وقال الجيش الهندي ووزارة الخارجية الهندية إن الجانبين منيا بخسائر بشرية في الاشتباكات رغم أن البلدين كانا يحاولان حل مواجهة حدودية مستمرة منذ أسابيع.

وقال أنوراج سريفاستافا المتحدث باسم وزارة الخارجية الهندية إن المواجهة العنيفة كانت نتيجة محاولة من الجانب الصيني لتغيير الوضع القائم من جانب واحد.
وكانت وزارة الخارجية الصينية، أعلنت أن الوضع في المنطقة الحدودية الصينية الهندية، أصبح مستقرا الآن بشكل عام وتمت السيطرة عليه. كما أعلنت أن البلدين اتفقا على وقف تصعيد الموقف على حدودهما في أقرب وقت ممكن.

ودارت وقائع الاشتباك في موقع حدودي محل نزاع في منطقة لاداخ في جالوان بغرب الهيمالايا حيث كان كل من القوات الهندية والصينية يقف في مواجهة الآخر.

وتقع المنطقة على ارتفاع حوالي 4200 متر حيث تنخفض درجات الحرارة في العادة إلى ما دون الصفر في منطقة جبلية نائية تتميز بأنهارها سريعة الجريان عند الطرف الشمالي للهند‭‭ ‬‬ملاصقة لهضبة أكساي تشين التي تطالب الهند بأحقيتها فيها لكنها تخضع لإدارة الصين.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]