محمد بن زايد: «إكسبو 2020 دبي» يعزز من خطى التنمية في الإمارات

زار الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي، نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة موقع «إكسبو 2020 دبي» في منطقة دبي الجنوب اليوم للاطلاع على أحدث المستجدات وما تم إنجازه حتى اليوم على صعيد الإنشاءات والتحضيرات الجارية لاستضافة الحدث العالمي.

واطلع محمد بن زايد آل نهيان من رؤساء ومدراء أقسام العمل على حجم الإنجاز الذي أحرزه فريق «إكسبو 2020 دبي» على صعيد الإنشاءات والتطوير والتشييد، والتحضيرات الجارية للمشاركة الدولية، ومساهمة ومشاركة شباب الوطن في تنفيذ المشاريع والخطط العمرانية والتسويقية لاستقبال ملايين الزائرين والمشاركين في إكسبو.

وقال “نحن فخورون باستضافة دبي إكسبو 2020.. مكسب كبير للإمارات وعوائد استثنائية سواء اقتصادية أو اجتماعية. وقبل ذلك كله الثقة بقدراتنا في تعزيز وإثراء سمعة الإمارات عالميا”.

وأضاف أن إكسبو 2020 سيعزز من خطى التنمية في دبي والإمارات عموما، وهو حافز لمزيد من المشاريع التنموية التي ترسخ مكانة الامارات عالميا.

وقال بن زايد “يفصلنا القليل عن إكسبو 2020 وحجم الانجاز في هذا المشروع الضخم في تسارع مستمر، والأيادي الإماراتية الشابة تضع باقتدار بصمتها فيه، وثقتنا راسخة بقدرة أبنائنا على التحضير المتميز لخروج الحدث بأفضل صورة”.

كما أشاد الشيخ محمد بن زايد آل نهيان بجهود أسرة إكسبو ورغبتهم في ترك بصمة سيسجلها التاريخ لدولة الامارات. مؤكدا سموه أن مثل هذا المشروع العملاق يمثل فرصة لبناء الكفاءات وتطوير إمكانات أبناء الوطن وإبراز قدراتهم للعالم.

وقال “إننا نتطلع لاستقبال الملايين من أنحاء العالم في حدث سيكون علامة فارقة في مسيرة وطننا وسيترك أثرا مميزا وإرثا غنيا لأجيال قادمة وهي فرصة لإبراز ثقافتنا وتقاليدنا واحتفاءنا بزوارنا بما يعكس قيمنا الاصيلة وهويتنا العربية وعاداتنا في إكرام ضيوفنا وحسن استقبالهم”.

وشدد ولي عهد أبوظبي على أهمية تعزيز مشاركة الشباب في رحلة التحضير لإكسبو 2020 دبي كما أكد على الدور المهم لآلاف المتطوعين الذين سيتم الاستعانة بهم لضمان تجسيد ثقافة وقيم دولة الإمارات من خلال “إكسبو 2020 دبي” الذي يُتوقع أن يستقطب 25 مليون زائر 70% منهم سيأتون من خارج الدولة.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]