مدرب إسبانيا: الاستحواذ سيكون معركتنا الأولى أمام إيطاليا

يعتقد لويس إنريكي مدرب إسبانيا أن مواجهة الدور قبل النهائي لبطولة أوروبا أمام إيطاليا غدا الثلاثاء سيحسمها الطرف الأكثر استحواذا على الكرة.

وحطمت إسبانيا الرقم القياسي للبطولة في الاستحواذ على الكرة في المباراة الافتتاحية أمام السويد لكنها لم تستفد كثيرا من هذا الأمر لتتعادل بدون أهداف.

لكن إنريكي قال إن فريقه على عكس نظيره الإيطالي المتألق الذي خطف قلوب عشاق كرة القدم في بطولة أوروبا يشعر براحة أكبر في الاستحواذ على الكرة.

وقال في مؤتمر صحفي اليوم الاثنين “هذه واحدة من الأشياء الأولى التي نحتاج إلى حسمها.

“فريقي يتصدر المنتخبات في الاستحواذ على الكرة لكن بوسعهم أيضا الاستحواذ على الكرة والاستفادة منها واستغلالها. ستكون هذه أول معركة نحتاج إلى حسمها.

“بوسعهم التكيف على عدم امتلاك الكرة. فعلوا ذلك في البطولة في مراحل معينة لكنهم أكثر راحة مع الكرة.

“هدفنا واضح. نريد الكرة ونحتاجها وإذا كان علينا القيام بشيء مختلف فسنتكيف ولكننا نفضل امتلاك الكرة”.

ولعبت إيطاليا دورا كبيرا في مسيرة لويس إنريكي حيث تولى أول مناصبه التدريبية البارزة في نادي روما وبعدها انتقل لتدريب سيلتا فيجو وبرشلونة والمنتخب الإسباني.

ولدى إنريكي ذكريات كبيرة في مواجهة إيطاليا أيضا كلاعب خاصة حين كسر ماورو تاسوتي أنفه في دور الثمانية لكأس العالم 1994.

وضحك المدرب حين سأله الصحفيون عن تلك الواقعة لكنه قال إنه تجاوزها.

وأضاف “مضت سنوات طويلة على تلك الواقعة. أنفي تحسن كثيرا. تحدثت إلى تاسوتي من وقتها وهو رجل صالح. شكلت جزءا من تاريخنا رغم أن كلانا كان يفضل أن تسير الأمور بشكل أفضل من ذلك.

“لدي ذكريات رائعة من فترة وجودي في إيطاليا. ستكون مباراة رائعة في قبل النهائي حيث ستسعى إسبانيا وايطاليا لبلوغ النهائي والباقي مجرد تاريخ”.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]