مدرب السعودية: لن نستسلم وفخور بأداء لاعبينا

 قال إيرفي رينار مدرب السعودية إنه لم يعتقد أحد حول العالم أن فريقه يستطيع تقديم هذا الأداء على الرغم من الخسارة 2-صفر أمام بولندا في المجموعة الثالثة بكأس العالم لكرة القدم اليوم السبت.

وبعد الفوز التاريخي 2-1 على الأرجنتين في المباراة الأولى، لعبت السعودية بنهج مختلف أمام بولندا واستحوذت على الكرة لكنها استقبلت هدفا في نهاية كل شوط بواسطة بيوتر جيلينسكي وروبرت ليفاندوفسكي.

وتتصدر بولندا، التي تعادلت بدون أهداف مع المكسيك في المباراة الأولى، المجموعة بأربع نقاط من مباراتين متفوقة بنقطة واحدة على السعودية. وتتذيل الأرجنتين الترتيب قبل مواجهة المكسيك اليوم.

وأبلغ رينار مؤتمرا صحفيا: “لم يعتقد أحد حول العالم أنه بإمكاننا تقديم هذا الأداء، نعم في السعودية نعرف اللاعبين جيدا لكنهم مجهولون للجماهير حول العالم”.

وتابع: “آمالنا ما زالت قائمة، أنا فخور باللاعبين كان من المفترض أن نتحكم في المباراة بشكل أفضل، لو سجلنا ركلة الجزاء لخرج الشوط الأول بالتعادل 1-1 وسارت المباراة بشكل مختلف”.

وأوضح رينار أن الحظ السيء ليس له علاقة بالهزيمة باستاد المدينة التعليمية بل الافتقار للفاعلية.

وأضاف: “افتقرنا للدقة في الثلث الأخير من الملعب أمام فريق قوي، ارتكبنا أخطاء في تمرير الكرة ولم نلعب بواقعية، لكننا لن نستسلم”.

وحرص رينار على مصافحة لاعبيه بعد المباراة وتحية الجماهير لكن القدر الأكبر من المساندة كان للاعب الوسط المدافع عبد الإله المالكي الذي تسبب في الهدف الثاني عندما فشل في استلام الكرة ليخطفها ليفاندوفسكي.

وقال المدرب الفرنسي “من السهل إلقاء اللوم والصراخ في اللاعبين. ذهبت لمساندة المالكي بعد الخطأ الذي ارتكبه وهذا أسلوبي في تدريب الفرق.

“بعض اللاعبين ارتكبوا أخطاء اليوم لكن هذا يحدث ففي النهاية كرة القدم لعبة جماعية”.

وأشار المدرب البالغ عمره 54 عاما إلى أن فريقه سيخوض المباراة المقبلة في لوسيل أمام المكسيك بنفس الحيوية والرغبة.

وأضاف “نحن بحاجة إلى الجماهير لصنع التاريخ، أريد ملعبا أخضر مرة أخرى ربما سنلعب بالقميص الأبيض لكن هذا لا يهم، نريد دعم الجماهير”.

وأجاب رينار عند سؤاله عن شعور فريقه بالإرهاق في الدقائق الأخيرة من المباراة “لم يكن الإرهاق بل اهتزاز شباكنا بالهدف الثاني فالأمر يكون صعبا من الناحية النفسية.

“فويتشيخ شتينسني حسم الفوز لبولندا فهو حارس رائع لكننا لم نكتشف ذلك اليوم”.

وقبل المباراة أرسلت والدة رينار، التي تملك أصولا بولندية، رسالة تمنت فوز ابنها.

وبعد المباراة قال رينار إن والدته التي حضرت في الملعب ستكون حزينة.

وقال مبتسما “لن تكون سعيدة لكنها تبلغني دائما ألا استسلم”.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]