مدرب برشلونة يشيد بإنيستا قبل مباراته الـ600

أشاد لويس إنريكي مدرب برشلونة، بلاعب الوسط الساحر أندريس إنيستا الذي يستعد لخوض مباراته 600 مع بطل دوري الدرجة الأولى الاسباني لكرة القدم.

ويأتي انيستا في المركز الثاني بين أكثر لاعبي برشلونة مشاركة في المباريات خلف شريكه السابق في خط الوسط تشابي هرنانديز وبات قائدا للفريق منذ رحيل تشابي في 2015.

وخاض إنيستا (32 عاما) مباراته الأولى مع برشلونة في 2002 عندما كان لويس إنريكي لاعبا بالفريق. وأكمل اللاعب الدولي الاسباني 20 عاما منذ ترقيه للفريق الأول من أكاديمية النادي وسيخوض مباراته 600 إذا لعب ضد سيلتا فيجو غدا الأحد.

وقال لويس إنريكي في مؤتمر صحفي اليوم السبت قبل زيارته لملعب ناديه السابق “كنت محظوظا مرتين باعتباري زميلا سابقا له وحقيقة أنه خاض 599 مباراة ويمكن أن يكملها 600 غدا تشعرنا بالفخر.

“شارك في كل هذه المباريات لسبب ما.. لا يمكنه أن يصل إلى هذا الرقم لو كان يؤدي بشكل سيء. كل ما يمكننا فعله هو الاستمتاع بمشاهدته.. بسبب ما يقوم به وما حققه من انتصارات وما قدمه خلال هذه الانتصارات.”

وسيلعب برشلونة على أرض سيلتا فيجو بعد الانتصار 5-صفر على مضيفه سبورتنج خيخون وتحويل تأخره إلى فوز في الشوط الثاني بنتيجة 2-1 على بروسيا مونشنجلادباخ في دوري أبطال اوروبا ليكون انتصاره الثاني بدون لاعبه البارز المصاب ليونيل ميسي.

وأضاف لويس إنريكي، أن الهداف الارجنتيني يتعافى بشكل جيد من إصابته في عضلات أعلى الفخذ.

وقال “لم أتوقع أي شيء آخر. من أجل الفوز بالألقاب أنت بحاجة لتشكيلة كبيرة وهذا ما نملكه.”

وأبدى المدرب أيضا مساندته لمهاجمه الجديد باكو الكاسير الذي استبدله في وقت مبكر من الشوط الثاني، أمام الفريق الالماني عندما كان برشلونة متأخرا 1-صفر.

ولم يسجل المهاجم الدولي الاسباني أي هدف منذ انضمامه للفريق القطالوني قادما من بلنسية في اليوم الأخير لفترة الانتقالات وتعرض لانتقادات شديدة في وسائل إعلام اسبانية عقب مستواه المخيب في المانيا.

وقال لويس إنريكي “إنه يؤدي بشكل رائع ويقترب من الكمال وينفذ ما أطلبه منه بالضبط. انضم لنا في نهاية فترة الإعداد للموسم مما جعل الأمور صعبة عليه لكني سعيد به. أنا سعيد بأداء كل اللاعبين خاصة باكو الكاسير.”

وسبق للويس إنريكي تدريب سيلتا فيجو في موسم 2013-2014 وخاض مواجهتين صعبتين في اخر زيارتين لملعب بالايدوس مع برشلونة ففاز بصعوبة 1-صفر في موسمه الأول قبل أن يخسر 4-1 الموسم الماضي.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]