مراسلنا: حملة من عدة أحزاب تونسية لمقاطعة الاستفتاء على الدستور

أفاد مراسل الغد من تونس بأن هناك حملة من عدد من الأحزاب التونسية وأبرزهم حزب العمال لدعوة الشارع التونسي لمقاطعة الاستفتاء على الدستور.

وأوضح مراسلنا أن مؤسسة الرئاسة التونسية أكدت أن الدستور الجديد يحمي الحقوق والحريات ولا يحمل أي مواد تؤكد على ترسيخ الديكتاتورية.

وأضاف أن الشارع التونسي خال من أي لافتات دعاية للاستفتاء على الدستور، مؤكدا أن الرئيس قيس سعيد يشجّع التونسيين على المشاركة في الاستفتاء.

ودعت الرئاسة التونسية المواطنين للتصويت على الدستور بـ”نعم”، في الاستفتاء الشعبي المقرر في الخامس والعشرين من الشهر الجاري.

وأوضحت الرئاسة التونسية، في بيان لها، أن الدستور الجديد يعبّر عن “تطلعات الشعب التونسي”،  ويعبر عن روح الثورة “ومسار التصحيح”.

وأكدت الرئاسة، أن التوازن يختل في الدولة حين يهيمن حزب أو تحالف واحد. مضيفة أن يوم الاستفتاء مناسبةٌ مهمة “لإنقاذ الدولة”.

وأشارت الرئاسة إلى أن الهدف من إنشاء مجلس وطني للجهات والأقاليم هو مشاركة الجميع في “صنع القرار”.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]