مصر تواصل حملاتها لإزالة التعديات على أراضي «وضع اليد»

أعلن المهندس عادل محمد المعتال، وكيل وزارة الزراعة المصرية بالغربية، اليوم الثلاثاء، نجاح الوزارة في إزالة 15 حالة تعدي على الأراضي الزراعية خلال إجازة عيد الأضحى. واكد أن حملات الإزالة لن تتوقف.

من جانيه، أعلن المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، في تصريحات صحافية له، عن استمرار حملات إزالة التعديات على أملاك وأراضي الدولة دون توقف.

وتواصل المحافظات المصرية حملاتها لإزالة كافة التعديات على أراضي “وضع اليد”. ففي محافظة الإسماعيلية، ترأس اللواء يس طاهر محافظ الإسماعيلية، حملة مكبرة لرفع وازالة التعديات الواقعة على مساحة إجمالية قدرها 10 أفدنة من الأراضي الزراعية بمنطقة الكرنك التابعة للوحدة المحلية لقرية عين غصين بمركز الإسماعيلية.

وخلال تنفيذ الحملة أكد المحافظ على إنه لم يعد هناك أي مجال للتهاون في ملف التعديات والإشغالات وإنه سوف يظل الاستمرار في تنفيذ تلك الحملات وفرض سيادة القانون وتطبيقه على الجميع دون  أي استثناءات من أجل الحفاظ على هيبة الدولة واستعادة المظهر الجمالي والحضاري للمدينة.

وفي محافظة المنيا أعلنت الوحدة المحلية لمركز ومدينة مطاي بالمنيا، عن إزالة التعدي على الأراضي الزراعية بمنطقة حي شرق المدينة حيث جاءت المخالفات ما بين بناء منازل وأسوار بالبلوك الأبيض وتشوين لمواد بناء” رمل ـ زلط ـ طوب “، وذلك خلال حملة مكبرة للإزالات نظمتها الوحدة المحلية ثاني أيام العيد بالتعاون مع قسم حماية الأراضي بهدف الحفاظ على رقعة الأرض الزراعية.

فيما أعلنت الوحدة المحلية لمركز ومدينة أبوقرقاص بتنظيم حملة للإزالات بقرية الحسانية التابعة للمجلس القروى جريس على مساحة 2 قيراط ، كما تواصل الوحدة المحلية متابعة حالة النظافة اليومية ورفع كافة المخلفات والقمامة ونقلها للظهير الصحراوي باستخدام معدات الوحدة المحلية وذلك بطريق مصر أسوان الزراعي وبقريتي سفاي واتليدم .

أما في كفر الشيخ، تمكنت حملة مجلس مدينة الحامول بكفر الشيخ،  برئاسة المهندسة عايدة عطية ماضي، رئيس مركز ومدينة الحامول، من إزالة حالتي تعدي على الأراضي الزراعية الأولى على مساحة  5 قيراط أرض زراعية بقرية 78 المنصور، والثانية إزالة حالة تعدى بالبناء على أرض زراعية بعزبة العنتراوي تبع قرية البنا على مساحة 175 م .

وقالت ماضي، أن هناك حملات مستمرة لضبط المتعدين على الأراضي الزراعية، وتتم الإزالة الفورية للتعديات وقت تنفيذ أو حدوث المخالفة، مؤكدة أن رؤساء القرى يتابعون حالات التعدي وتتم إزالتها في المهد.

وفي سوهاج، قال الدكتور أيمن عبد المنعم محافظ سوهاج، إنه تم ضبط ورشة نجارة ومصنع لتصنيع الأقطان بدون ترخيص في حملة مكبرة بطما، كما تمت إزالة التعديات على 100 متر أملاك دولة إزالة فورية، يأتي ذلك في إطار خطة المحافظة لتكثيف حملات النظافة والتجميل وإزالة التعديات على أملاك الدولة والأراضي الزراعية حفاظا عليها.

وفي الدقهلية، أزالت رئاسة مركز ومدينة طلخا بمحافظة الدقهلية في حملة مكبرة كافة التعديات على الأراضي الزراعية والتصدي للبناء المخالف. حيث قامت رئاسة المركز بالتنسيق مع مركز شرطة طلخا ونقطة شرطة ديسط وتم تنفيذ الإزالة الفورية لتعدي بالبناء المخالف علي الأرض الزراعية بالبلوك الأبيض على مساحة 600 متر.

جدير بالذكر أن الرئيس السيسي، وجه خلال كلمته في افتتاح عدد من المشروعات بمحافظات الصعيد، في 14 من مايو الماضي، القوات المسلحة والشرطة بإنهاء ظاهرة وضع اليد على الأراضي.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]