معرض جلفود يعزز مكانة دبي بين عواصم سياحة الطعام

أكدت فعاليات معرض جلفود أنه الحدث الأكبر من نوعه في العالم من خلال دورته الـ28، التي انطلقت في دبي أول من أمس وتستمر حتى 24 فبراير/شباط الجاري.

وبحسب صحيفة البيان الإماراتية، يعتبر حدثاً رئيسياً في مشهد الطعام والمأكولات في دبي والمنطقة، بل على مستوى العالم.

وقالوا إن معرض جلفود يعزز مكانة دبي بوصفها من أبرز عواصم سياحة الطعام وفنون الطهي، حيث يجمع أكثر من 5000 شركة من 120 دولة، منها 1500 شركة تنضم إلى الحدث للمرة الأولى.

كما يجمع المعرض أشهر رواد الصناعة والطهاة، وأبرز الجهات الفاعلة في قطاع الأغذية والمشروبات من جميع أنحاء العالم في دبي لرسم الملامح المستقبلية للقطاع الذي يشهد تطوراً متسارعاً.

ويتضمن المعرض إقامة مؤتمر متخصص يناقش الجهود اللازمة لوقف هدر الطعام، كما يسلّط المعرض للمرة الأولى الضوء على أبرز الطهاة العالميين الذين يركزون على التنوع الحيوي، وتظهر قضايا الاستدامة على أجندة المعرض.

حيث سيتم إطلاق «جلفود جرين»، المبادرة العالمية الجديدة للاستدامة والمصممة لتحفيز الحوارات على مستوى قطاع الأغذية والمشروبات، بما يضمن التحول نحو الأنظمة الغذائية المستدامة.

ويطلق المعرض فعالية «جلفود جلوبال فوريست»، التي تنسجم مع حملات التشجير العالمية، والحلول الطبيعية المطروحة في إطار الالتزام بدعم الاستدامة وتقليل الانبعاثات الكربونية. وسيطلق المعرض حدثين عالميين جديدين، هما: «جلفود جرين»، و«جلفود أجروتك» خلال الفترة من 24 إلى 26 سبتمبر 2024.

حيث سيسلط الحدثان الضوء على الزراعات الذكية والتقنيات والممارسات المبتكرة في صناعة الأغذية وتوفير خدمات النقل والخدمات اللوجستية والتوزيع.

كما تشهد دورة هذا العام انطلاق فعاليات جوائز «جلفود جرين»، التي تستقبل الترشيحات ضمن خمس فئات، تشمل جائزة قطاع الخدمات الغذائية الخضراء، وجائزة إدارة النفايات، وجائزة الابتكار في الأغذية الخضراء، وجائزة أفضل خبير استدامة في العام، وجائزة أفضل شركة استدامة في العام.

وتنوعت التراخيص الممنوحة ما بين المطاعم الكبرى ورواد الأعمال الذين يشكلون جزءاً مهماً من هذا القطاع المتنامي، لا سيما في ضوء التشجيع الكبير الذي توليه دبي لريادة الأعمال وما تقدمه من تسهيلات لتحفيز الشباب على بدء أعمالهم الخاصة.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]