مع بدء الانتخابات الإسرائيلية.. الاحتلال يحول القدس لثكنة عسكرية

عززت سلطات الاحتلال الإسرائيلي،اليوم الثلاثاء، من وجودها الأمني في مدينة القدس ومحيطها مع بدء انتخابات “الكنيست” الإسرائيلي.
ودفعت سلطات الاحتلال بالعديد من الوحدات العسكرية وقوات حرس الحدود إلى شوارع المدينة. كما نصبت العديد من الحواجز العسكرية على الطرقات.

وتتزامن هذه الاستعدادات مع بدء انتخابات برلمان الاحتلال “الكنيست” التي بدأت صباح اليوم، علماً أن أجهزة الاحتلال أعلنت الليلة الماضية، انتهاء استعداداتها لهذه الانتخابات بنشر قواتها بشكل معزز وبفرض طوق أمني شامل على دخول الفلسطينيين من محافظات الضفة الغربية للقدس وأراضي عام 48، وإغلاق المعابر مع قطاع غزة.

وكانت لجنة الانتخابات المركزية الإسرائيلية، افتتحت، الثلاثاء، صناديق الاقتراع أمام ملايين الناخبين الإسرائيليين ،في انتخابات الكنيست الـ21، حيث بلغ عدد من يحق لهم الانتخاب 6,333.279 مليون، بينما بلغ عدد صناديق الاقتراع 10,720 ألف صندوقا، جرى افتتاحها الساعة السابعة صباحًا وستغلق الساعة العاشرة ليلاً.

وتتنافس نحو 40 قائمة انتخابية إسرائيلية، للحصول على 120 مقعد في “الكنيست”. في وقت تحتدم فيه المنافسة، بين معسكري اليمن والمركز،فيما يخوض حزبين عربيين الانتخابات وسط مخاوف من انخفاض نسبة التصويت بين المواطنين العرب .

وتشتد المنافسة بين الأحزاب الإسرائيلية، خاصة بين حزب “الليكود” برئاسة بنيامين، وقائمة “كاحول-لافان” أزرق /ابيض ، برئاسة بيني غانتس، مع تساوي عدد المقاعد بين الحزبين بحسب استطلاعات الرأي واستمرار تفوق معسكر اليمين. كما يتنافس حزب “اليمين الجديد” بزعامة نفتالي بينيت، حزب “العمل” بزعامة آفي غباي، وتجمع أحزاب اليمين بزعامة عدة رؤوس من المستوطنين.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]