مقتل 33 حوثيا بغارات للتحالف العربي في اليمن

أكد زعيم قبلي مقرب من المتمردين الحوثيين في اليمن اليوم الأربعاء، مقتل 33 مسلحا حوثيا جراء غارات للتحالف العربي بقيادة السعودية في محافظة حجة بشمال اليمن.

وقال الزعيم القبلي الذي فضل عدم كشف اسمه، لوكالة فرانس برس اليوم، إن 33 مقاتلا حوثيا كانوا من بين القتلى الـ41 الذين قضوا في الغارات الجوية، في حين أن البقية كانوا من المدنيين.

وأوضح أن المقاتلين فروا على متن ثلاث عربات من معسكر تعرض لثلاث ضربات جوية، مشيرا إلى أن مقاتلات التحالف لاحقت العربات، وشنت غارتين استهدفتها لدى وصولها إلى سوق مديرية مستباء، ما أدى إلى مقتل 41 شخصا بينهم 33 مقاتلا، وسقوط عشرات الجرحى.

وكانت مصادر طبية وقبلية أفادت مساء الثلاثاء عن مقتل 41 مدنيا، مشيرة إلى أن جثثهم نقلت إلى مستشفى تديره منظمة «أطباء بلا حدود» في محافظة حجة التي يسيطر عليها المتمردون الحوثيون، إلا أن المنظمة أكدت عدم صحة هذه المعلومات.

وقال ممثل المنظمة في صنعاء خوان برييتو، حتى الليلة الماضية، تلقت أطباء بلا حدود في مستشفاها 44 جريحا في الحادث، توفي منهم اثنان.

وأوضح طبيب في المستشفى أن الأخير لم يستقبل أمس أي قتلى، بل جرحى، نقل عدد منهم في وقت لاحق إلى مدينة حجة، وإلى مدينة الحديدة الساحلية على البحر الأحمر، الواقعة إلى الجنوب من حجة.

وردا على استفسار لفرانس برس، أكدت المتحدثة باسم اللجنة الدولية للصليب الاحمر في صنعاء ريما كمال، وجود «التباس» بشأن الحصيلة.

وأضافت أنه «يصعب على الصليب الأحمر الحصول على معلومات دقيقة عما حصل الثلاثاء في المنطقة، نظرا لعدم وجود ممثلين له فيها».

وكانت وكالة سبأ التي يسيطر عليها الحوثيون، أفادت الثلاثاء عن مقتل 65 مدنيا وإصابة 55، مشيرة إلى أن الغارات استهدفت سوقا ومطعما.

 

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]