من الشرق إلى الغرب.. أحداث عصيبة شهدها يناير 2020

شهد الشهر الأول من العام الجديد 2020، أحداثا عصيبة عاشتها العديد من الدول، ما دفع كثيرين على مواقع التواصل الاجتماعي إلى طرح أسئلة قلقة بشأن بقية أيام العام. وهذه أبرز الأحداث التي شهدها شهر يناير.

2 يناير

أعلنت وسائل الإعلام وفاة الإعلامية المخضرمة نجوى قاسم، عن عمر ناهز 52 عاما، بينما أعلن عدد من الإعلاميين العرب الحداد على روح الفقيدة.

3 يناير

أعلنت الولايات المتحدة الأمريكية مقتل قائد فيلق القدس، قاسم سليماني، في ضربة جوية بطائرة مسيرة، استهدفته هو والقيادي في الحشد الشعبي العراقي، أبو مهدي المهندس، بالقرب من مطار بغداد.

6 يناير

أعلن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان إرسال قوات عسكرية إلى ليبيا، في تدخل صارخ في ليبيا بعد العدوان الأخير على سوريا في ديسمبر/ كانون الأول من العام 2019.

8 يناير

استهدفت إيران القوات الأمريكية في العراق، حيث شن الحرس الثوري الإيراني هجوما عنيفا على قاعدة عين الأسد في رد على مقتل قائد فيلق القدس قاسم سليماني.

9 يناير

أعلنت أستراليا نفوق نحو مليار حيوان في حرائق اندلعت في البلاد، إذ اجتاحت مساحات شاسعة من الحدائق.

10 يناير

أعلنت سلطنة عمان وفاة السلطان قابوس بن سعيد وتنصيب ابن عمه  هيثم بن طارق خلفا له حاكما للبلاد.

11 يناير

اعترفت إيران بإسقاط الطائرة الأوكرانية، التي سقطت في مطار الخميني وراح ضحيتها 176 شخصا من جنسيات مختلفة.

15 يناير

وجهت السلطات اللبنانية تهمة القتل العمد لزوج الفنانة نانسي عجرم في قضية مقتل شاب سوري يدعى محمد حسن الموسى،  والذي اقتحم منزلها بغرض السرقة.

16 يناير

توفت الفنانة المصرية ماجدة الصباحي، عن عمر ناهز 89 عاما.

17 يناير

أعلنت الصين تفشي وباء يعرف باسم “فيروس كورونا”، في مدينة ووهان الصينية الذي أصبح في غضون أيام يهدد دول العالم.

26 يناير

وفاة أسطورة كرة السلة، كووبي براينت وابنته في حادث تحطم طائرة هليكوبتر.

28 يناير

أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، خطته للسلام في الشرق الأوسط، المعروفة إعلاميا بـ “صفقة القرن” والتي لاقت رفضا فلسطينيا قاطعا.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]