مورياسو: اليابان تريد بناء أسلوبها عن طريق التعلم من الآخرين

قال هاجيمي مورياسو مدرب اليابان إن منتخب بلاده يريد أن يبني أسلوبه الخاص في لعب كرة القدم عن طريق التعلم من الدول الأخرى، وذلك بعدما ساهم لاعبوه القادمون من الدوري الألماني في التفوق على ألمانيا بطلة العالم 4 مرات في بداية دور المجموعات.

وتضم تشكيلة اليابان 8 لاعبين منتمين لفرق ألمانية، سواء في الدرجة الأولى أو الدرجة الثانية، وجاء الانتصار 2-1 على ألمانيا بفضل هدفي ريتسو دوان لاعب فرايبورج وتاكوما أسانو لاعب بوخوم.

وتملك اليابان، التي تشارك في كأس العالم للمرة السابعة، فرصة في بلوغ الأدوار الإقصائية في نسختين متتاليتين لأول مرة.

وقال مورياسو للصحفيين قبل مواجهة كوستاريكا في المجموعة الخامسة غدا الأحد: “تريد اليابان بناء أسلوبها عن طريق التعلم أيضا من الدول الأخرى”.

وأضاف: “لدينا 8 لاعبين في المسابقات الألمانية، ونحن ممتنون لكرة القدم الألمانية على تعاونها. يساعدنا مدربوهم ولاعبونا (في ألمانيا) على التطور ونحن سنواصل التعلم منهم”.

وتحتل اليابان المركز الثاني في المجموعة الخامسة برصيد ثلاث وبفارق الأهداف خلف إسبانيا صاحبة الصدارة. وسيلعب العملاق الآسيوي ضد كوستاريكا متذيلة الترتيب، ويدرك أن الانتصار سيؤهله للدور المقبل إذا فشلت ألمانيا في الفوز على إسبانيا.

وقال مورياسو إن كوستاريكا ستتطلع إلى التعويض والظهور بكامل قوتها بعد الخسارة 7-صفر أمام إسبانيا في الجولة الافتتاحية.

وأضاف “يلعب منتخب كوستاريكا بأداء بدني قوي، ويستطيع اللعب بشكل منظم، وهذا ما لاحظناه. إنه فريق جيد.. رغم واقع أن بالنسبة لنا ستكون مباراة ثانية حاسمة”.

ويرغب المدرب الياباني أن ينجح فريقه في الانتقال بشكل أفضل من الهجوم إلى الدفاع.

وقال مورياسو “عندما نتحرك من الهجوم إلى الدفاع، نحتاج إلى أن نفعل ذلك بسرعة.. ورغم ذلك، فإننا نريد الاستحواذ والسيطرة على الكرة، وهذا ما نحاول تنفيذه خلال المران”.

وكانت اليابان قد فازت بآخر مباراتين أمام كوستاريكا، رغم واقع أن مباراة الأحد ستكون أول مواجهة رسمية بينهما.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]