ميلانيا ترامب الأخيرة.. 8 عارضات جميلات صعدن إلى مرتبة «السيدة الأولى»

مازال الحديث عن ميلانيا ترامب مستمرا حتى الآن بسبب جمالها ورشاقتها وأناقتها، حيث استطاعت لفت الأنظار بقوة قبل أن تدخل البيت الأبيض، وبدلا من الثناء على جمالها اللافت، استخدم خصوم ترامب صور زوجته عارضة الأزياء سلوفونية الأصل لمحاربته، ولكن ميلانيا ليست الوحيدة التي تحولت من عارضة أزياء إلى سيدة أولى، فهناء رؤساء عديدون اختاروا زوجاتهم من العارضات والممثلات الجميلات وأصبحن في ليلة وضحاها سيدات أوائل نتعرف عليهن في التقرير التالي:

1- ميلينا كناوس

ميلانيا ترامب
عندما هاجرت الفتاة الشابة ميلينا كناوس إلى الولايات المتحدة الأمريكية لم تكن تعلم أنها على موعد مع القدر لتصبح السيدة الأولى وأهم امرأة في العالم على الأقل حاليا.

لم تكن ميلينا كناوس تحلم أبدا بالوصول إلى البيت الأبيض عندما هاجرت إلى نيويورك منذ حوالي 20 عاما، لكنها اليوم انضمت إلى قائمة السيدات الأول للولايات المتحدة الأمريكية.

ميلينا كناوس ترامب دخلت التاريخ الأمريكي من أوسع أبوابه، ليس فقط لأنها أول عارضة أزياء وثاني سيدة أولى من أصول أجنبية تتربع على عرش البيت الأبيض، بل كذلك لأنها أول زوجة لرئيس أمريكي تتصور عارية وتشارك في جلسة تصوير للمثليين جنسيا.

تعرفت ميلينا كناوس على زوجها دونالد ترامب سنة 1998 وواصلت عملها كعارضة أزياء إلى أن تزوجته سنة 2005 في حفل أسطوري ارتدت خلاله فستاناً أبيض أنيقاً قدر ثمنه بـ100 ألف دولار.

2- كانت بيتي فورد

o-pic-570-6

وهي الراقصة المطلقة التي تزوجت بطل كرة القدم وخريج كلية الحقوق جيرالد فورد ولم تكن أبداً تتوقع وصوله إلى رئاسة الولايات المتحدة.

أصبحت زوجة الرئيس 38 للولايات المتحدة الأمريكية وعملت على الدفاع عن حقوق المرأة والمساواة وبحديثها المتواصل عن حق المرأة في الإجهاض والطلاق وقد نشطت في مجال السياسة الاجتماعية والحركات النسوية طوال فترة حكم زوجها.

أثارت الإعجاب خصوصا بعد تغلبها على إدمان الكحول والحبوب المسكنة، وكان لها دور فعال في توعية النساء بمرض سرطان الثدي بعد استئصالها لثديها.

تُوفيت بيتي سنة 2011 تاركة وراءها أكبر مركز لرعاية المدمنين، هو مركز بيتي فورد للمخدرات والإدمان.

3- نانسي ريجان

o-pic-570-5

أصبح رونالد ريجان واحدا من أكثر رؤساء الولايات المتحدة شعبية بعد سقوط الاتحاد السوفيتي، وهو في الأصل ممثل تزوج الممثلة السينمائية نانسي ديفيس التي عرفت بأدوار الزوجة البسيطة ذات الملامح الهادئة، وقد بدأت التمثيل سنة 1940 وحصلت على دور البطولة في عدد هام من الأفلام السينمائية مثلThe Next Voice You Hear وNight Into Morning وHellcats Of The Navy الذي ظهرت فيه لأول مرة بصحبة زوجها، إضافة إلى عدد من المسلسلات التليفزيونية من بينها The Tall Man.

وتميزت نانسي ريجان عن بقية سيدات البيت الأبيض باهتمامها الشديد بالأزياء والموضة والأناقة.

وتوفيت نانسي ريجان سنة 2016 عن عمر يناهز الـ94 سنة، وتلبية لرغبتها دفنت قرب مكتبتها المفضلة في كاليفورنيا إلى جانب زوجها، الذي توفي سنة 2004 بعد صراع مع مرض ألزهايمر.

4- كارلا ساركوزي

o-pic-570-4
سبقت زوجة الرئيس الفرنسي السابق كارلا بروني، ميلانيا ترامب حيث ظهرت لها صور عارية، لم تكن كارلا بروني بحاجة للزواج من الرئيس الفرنسي حتى تحصد شهرة واسعة، فهي واحدة من أغنى وأشهر عارضات الأزياء في فرنسا.

سنة 1997 اعتزلت كارلا بروني العمل في عالم الموضة وتوجهت نحو الموسيقى والفن كمؤلفة أغاني وملحنة ومغنية أبهرت العالم.

5- مارسيلا تامر

o-pic-570-3
وهي زوجة رئس البرازيل المؤقت ميشيل تامر، وتصغره بـ45 عاما، وهو الرئيس المؤقت الذي تولى رئاسة البرازيل بعد الإطاحة بدلما روسيف، وهي عارضة أزياء وملكة جمال سنة 2002.

وشاركت الحسناء زوجته المتخرجة من كلية الحقوق في العديد من عروض الأزياء بعد أن أصبحت ملكة جمال سنة 2002.

وبعد أن أصبحت سيدة البرازيل الأولى تعرضت الى العديد من حملات التشويه من قبل الصحافة البرازيلية التي تتهمها بالبذخ والتبذير في وقت تعيش فيه البلاد أزمة اقتصادية حادة.

6- بينج لي يوان

o-pic-570-2

تلقب بينج لي يوان زوجة الرئيس الصيني شي جين بينج بمعبودة الجماهير، وهي مغنية شعبية دائمة الحضور في برامج الغناء الشعبي التي تعرض على شاشات التليفزيون الصيني الحكومية.

وتحظى سيدة الصين الأولى بشعبية أكثر من زوجها الرئيس فقد عرفت منذ سنة 1983 بتقديمها أشهر الأغاني الشعبية الدعائية الموجهة للحزب الشيوعي الصيني وجيش تحرير الشعب الصيني.

7-جريس كيلي

o-pic-570-1

إحدى نجمات هوليود في الخمسينيات، هوت فن التمثيل فاحترفته في العاشرة من عمرها على خشبة المسرح ثم تألقت في عروض الأزياء بقوامها الممشوق وملامحها البريئة.

ظهرت غريس في العديد من المسلسلات التلفزيونية والأفلام السينمائية وكانت الوجه الإعلاني لكل من كوكا كولا وكولغيت قبل أن تتعرف على أمير موناكو الوسيم رينيه الثالث وتتزوجه سنة 1955 ثم اعتزلت التمثيل سنة 1956 بطلب منه.

8-إيميلدا ماركوس

o-pic-570
وهي سيدة الفلبين الأولى حكم زوجها فرديناند ماركوس البلاد طيلة عقدين كاملين بالحديد والنار، ما أدى إلى اندلاع ثورة شعبية ضده سنة 1986 بقيادة زعيمة المعارضة كورازون أكينو.

اشتهرت إيميلدا ملكة جمال الفلبين السابقة بتحطيمها للرقم القياسي في جمع الأحذية الفاخرة ذات التصاميم المختلفة كما عرفت ببذخها الشديد رغم أن بلادها دولة فقيرة.

بعد موت زوجها في الولايات المتحدة عادت إيميلدا إلى الفليبين وخاضت الانتخابات الرئاسية في البلاد لكنها فشلت وحصلت سنة 1995 على مقعد في البرلمان.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]