نادال يجد نفسه عاجزا في مواجهة عباقرة التكنولوجيا

خلال مسيرته المذهلة تطلب الأمر منافسا استثنائيا حتى يشعر رفائيل نادال بالقلق لكن لاعب التنس الإسباني الكبير وجد من يجاريه في صورة بث حي على إنستجرام أمس الإثنين.

وإذا ضغطت على نادال (33 عاما) في الملعب فإنه سيسدد لا محالة ضربة أمامية أو خلفية بارعة تؤثر على الروح المعنوية لمنافسه على الجهة الأخرى من الشبكة.

وشاهدت الجماهير التي انتظرت على منصة التواصل الاجتماعي لمتابعة دردشة حية مرتقبة لنادال مع روجر فيدرر جانبا مختلفا تماما للاعب الإسباني.

وحصد نادال 19 لقبا في البطولات الأربع الكبرى، بفارق لقب وحيد خلف الرقم القياسي لفيدرر، لكن عندما يتعلق الأمر بالمهارات التكنولوجية، فإنه ظهر يفتقر لأساسيات مهمة في التواصل.

وفي وجود 40 ألف مشاهد، حدق نادال المذهول في الفضاء الإلكتروني محاولا معرفة سبب رفض فيدرر، المعزول في منزله بسويسرا، الظهور.

وفي نهاية المطاف، ظهر فيدرر ليشارك نادال في دردشة لعدة دقائق حول طريقة كل منهما في التعامل مع توقف التنس بسبب جائحة فيروس كورونا.

وقال نادال موجها حديثه إلى فيدرر الضاحك “أخيرا!”

وفي حين قال فيدرر إنه يتدرب عن طريق تسديد الكرة إلى الحائط، عندما لا يكون جالسا مع أطفاله الأربعة، فإن نادال قال إنه لم يتدرب على الإطلاق. وقال فيدرر ضاحكا “هذا رائع! لن تنجح في لعب التنس مجددا عندما تعود”.

وقال السويسري فيدرر إن التوقف الممتد أتاح له المزيد من الوقت للتعافي بعد جراحة في ركبته اليمنى في فبراير شباط.

وأضاف “حظيت بالكثير من الوقت، لا يوجد ضغط أو استعجال، إذا كان هناك أي شيء إيجابي فهو هذا الأمر”.

وبعد عشر دقائق غادر فيدرر تاركا نادال يصارع التكنولوجيا مع محاولته الوصول إلى آندي موراي الذي بدأ هذه النقاشات الحية عبر إنستجرام مع نوفاك ديوكوفيتش الأسبوع الماضي.

وقال نادال وهو يحدق بشكل يائس في الشاشة “أعتقد أن آندي يختبئ، أين أنت يا رجل؟”

وبدا موراي، الذي يتفوق عليه نادال بواقع 17-7 في المواجهات المباشرة بينهما، مستمتعا بشكل واضح بمعاناة منافسه الإسباني عندما ظهر أخيرا وهو يجلس على أريكة بيضاء كبيرة.

وقال موراي “كانت مشاهدتك مسلية للغاية”.

وبعد بعض المزاح، انتقل الحديث إلى بطولة مدريد المفتوحة الافتراضية القادمة والتي سيتنافس فيها اللاعبون باستخدام عصي اللعب الإلكترونية بدلا من مضارب التنس.

وبينما اعترف نادال بأنه مبتدئ في عالم الألعاب الإلكترونية، قال موراي إنه ربما وجد شيئا يتفوق فيه.

وقال موراي “لعبت الليلة الماضية وكأنني أنت ضد روجر على ملعب رملي بالطبع. نحن، أقصد أنا وأنت، كنا نلعب بصورة مذهلة لكن بعد مرور مجموعة واحدة شعرت شخصيتك بإرهاق شديد. أعتقد أنني لم أرك تشعر بالإرهاق بعد مجموعة واحدة”.

وبعد أن تحداه نادال في مباراة افتراضية، قال موراي إن شخصيته ليست موجودة في لعبة الفيديو.

وقال “لا يمكنني أن ألعب بنفسي ولذلك علي اختيار لاعب آخر وربما أختار نيك (كيريوس)!”

وقبل ذلك، تحدث نادال عن مدى صعوبة الموقف في إسبانيا لكن قال إنه يشعر ببعض الأمل بعد أن بدأت الأمور تبدو أقل سلبية.

وقال نادال إنه يرسل طعاما ومنتجات نظافة وموارد تعليمية إلى العائلات المحتاجة في بالما بإسبانيا.

كما قال إنه تم احتجاز 85 لاعبا شابا في أكاديميته في ماناكور.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]