نادال يغيب عن بطولة ويمبلدون للتنس بسبب إصابة بالمعصم

أعلن الإسباني رفائيل نادال، اليوم الخميس، أنه لن يستطيع المشاركة في بطولة ويمبلدون للتنس هذا العام، بسبب معاناته من إصابة في المعصم أجبرته على الانسحاب من بطولة فرنسا المفتوحة.

وكتب نادال الفائز باللقب مرتين في صفحته على «فيس بوك»، «أود إبلاغكم أنه بعد استشارة طبيبي وبناء على نتائج الفحوص الأخيرة فإني لن أستطيع المشاركة في النسخة المقبلة من ويمبلدون».

وأضاف، «هذا أمر سيء لأن الإصابة في المعصم التي تعرضت لها في رولان جاروس، تحتاج إلى وقت للتعافي».

ويمثل انسحاب نادال ضربة للبطولة التي كان يمثل اللاعب الإسباني أحد عوامل جذبها على مدار عقد من الزمان خاصة عند تتويجه باللقب عامي 2008 و2010.

واضطر نادال للانسحاب أيضا من بطولة ويمبلدون في 2009، بسبب إصابة في الركبة عندما كان يدافع عن لقبه، ووصف هذا القرار آنذاك قائلا، إنه «أحد أصعب القرارات في مسيرتي».

كما انسحب نادال من بطولة فرنسا المفتوحة في الأيام الماضية، بسبب آلام في معصم يده اليسرى، بعد فوزه رقم 200 في البطولات الكبرى، وجاء على الأرجنتيني فاكوندو باجنيس في الدور الثاني.

وكان نادال احتاج للعلاج بالحقن قبل المباراة، لكن في اليوم التالي أعلن انسحابه من المنافسة على لقبه العاشر في رولان جاروس.

وقال نادال الفائز بأربعة عشر لقبا في البطولات الكبرى في مؤتمر صحفي في باريس، بينما كان على وشك البكاء، إن هذا المؤتمر الأصعب له.

وابتليت مسيرة نادال بالإصابات خاصة في ركبتيه كما غاب عن بطولة أمريكا المفتوحة 2014، بسبب مشكلة في معصم يده اليسرى، وعانى من مشاكل بالظهر وعضلات الفخذ الخلفية والتهاب الزائدة الدودية.

وأضاف نادال (30 عاما)، الذي انسحب من بطولة كوينز المقرر إقامتها الأسبوع المقبل، «شكرا لكم جميعا على المساندة خاصة الجماهير. رسائلكم الرقيقة تعني الكثير لي».

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]