هاميلتون يتألم في ختام موسم فورمولا 1

اختتم لويس هاميلتون موسم بطولة العالم فورمولا 1 للسيارات يوم الأحد بالصعود إلى منصة التتويج للمرة 165 لكن آثار ما بعد التعافي من عدوى كوفيد-19 جعلته يشعر ببعض الألم في جسده.

وقال بطل العالم سبع مرات، الذي غاب عن سباق جائزة الصخير الكبرى في البحرين الأسبوع الماضي بعد إصابته بفيروس كورونا، إن السباق كان يمثل تحديا بدنيا له، وأنه فخور باستكماله.

وقال سائق مرسيدس الذي عادل رقما قياسيا وحصد لقب بطولة العالم للمرة السابعة في تركيا الشهر الماضي: “بالنظر إلى آخر أسبوعين، فإني سعيد جدا بمطلع هذا الأسبوع”.

وأضاف السائق البريطاني للصحفيين “هذا السباق كان صعبا عليّ حقا من الجانب البدني. على مدار العام كنت في حالة بدنية جيدة لكن اليوم لم أكن كذلك بكل تأكيد، لذا أنا سعيد حقا بانتهائه”.

واحتل هاميلتون المركز الثالث في السباق خلف زميله فاليري بوتاس صاحب المركز الثاني وماكس فرستابن سائق رد بول الفائز.

وقال أنجح سائق في تاريخ الرياضة أثناء وصوله إلى أبوظبي إنه غير جاهز بنسبة 100% لأنه لا يزال يشعر بآثار الفيروس.

وردا على سؤال حول تأثره بذلك في السباق، أجاب هاميلتون بالإيجاب وقال “بكل تأكيد. لا أعتقد أنه سبق لي أبدا أن شعرت بالإرهاق الشديد. لم تكن حالة جسدي جيدة”.

وأضاف “لكن بالنظر إلى الجانب الإيجابي، فلقد أكملته ولم أكن أعتقد في أي وقت من الأسبوع الماضي أني سأفعل ذلك لذلك أنا سعيد بصحتي وبأني لا أزال على قيد الحياة”.

وانطلق هاميلتون من المركز الثالث وأنهى السباق في المركز ذاته لكن لم يتمكن من تعزيز سجله بعدما أحرز لقب 11 سباقا هذا الموسم وعادل الرقم القياسي للانتصارات لسائق في موسم واحد.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]