هل حياتك مكتملة؟.. 5 أسئلة ذهبية تمنحك الإجابة

مع بداية أو نهاية يوم جديد يتساءل البعض عما إذا كانت حياتهم مكتملة أم ينقصها شيء مهم؟ لذلك قامت مدربة الموارد البشرية سارة جونز بوضع 5 أسئلة ذهبية تعينك على إثبات ما إذا حياتك حقا كاملة أم لا، وقد قامت بمشاركة تلك الأسئلة على موقع FEMAIL .

1- ما هو هدفك من الحياة؟

لمعرفة نفسك لا بد من التعرف على أهدافك الحقيقية في الحياة وما يثير شغفك، حيث يساعد شعور الإنسان بالشغف والحب تجاه عمل ما على تأدية العمل على أكمل وجه.

كما أن أهم ما يميز الذين يعيشون حياة سعيدة هو قدرتهم على اكتشاف الذات والغرض من حياتهم.

2- ما الذي يسعدك؟

السبب في أهمية الشعور بالسعادة هو أنها تساعد على تحقيق الأهداف الخاصة في الحياة، كما أنها تساعدنا على تحقيق الكثير من الطموحات الشخصية، فمن خلال الشعور بالسعادة، لدينا القدرة على تغيير الحياة لتصبح أفضل لمجرد شعورنا أننا نعبر عن أنفسنا.

والسعادة هي الشعور الذي نشعر به عندما ندرك أن كل شيء هو بالضبط ما ينبغي أن يكون، فضلا عن الإحساس بالسلام الداخلي.

3- هل جربت شعورالاستيقاظ وأنت مبتسم؟

تعد الابتسامة عنصرا رئيسيا لخلق نمط حياة صحي، فهناك أفكار تبعث السعادة مثل التفكير في الأشياء التي تحب أن تفعلها لكي تشعر بالسعادة، فمجرد تصور أن تفعل شيئا يجعلك سعيدا كفيل بأن يبعث السعادة في نفسك لتستيقظ صباحا والابتسامة على وجهك.

فبمجرد الابتسام للحياة ستبتسم لك الحياة في المقابل، وستساهم في خلق سعادة الآخرين لتعود لك تلك السعادة مرة أخرى من خلال إبتسام الآخرين لك.

4- هل تنظر لنصف الكوب الفارغ أم الممتلئ؟

هل تشعر بالامتنان والسعادة والرضا في حياتك، لتنظر بذلك إلى النصف الممتلئ من الكوب وتشعر بالتفاؤل وتأمل في أن يكون الآتي أفضل.

وتساعد النظرة الإيجابية للأمور على الاستمتاع بالحياة بشكل أفضل، كما أنها تجعلك أقل عرضة للتعرض للأمراض النفسية والجسدية.

5- متى كانت آخر مرة بكيت فيها؟

الدموع هي وسيلة هامة لإخراج الطاقة السلبية من الجسم، كما أنها تساعد على تطهير النفس والإحساس بالراحة النفسية والتخلص من الأفكار السلبية.

فهى أفضل وسيلة للتعبير عن المشاعر في حالة عجز الكلمات عن التعبير عنها أو وصف ما يدور بداخلك، كما أنها تجعل اشخصا يشعر بأنه أخف وزنا وأكثر إشراقا، خلافا للاعتقاد الشائع، والبكاء هو علامة على أنك تعيش حياة كاملة.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]