«واندا» الصينية تخفق في شراء الشركة الأمريكية المنتجة لجوائز «جولدن جلوب»

كشفت “ديك كلارك بروداكشن” الأمريكية ان مجموعة “واندا” الصينية التي كانت أعلنت شراء هذه الشركة المنتجة لجوائز “جولدن جلوبز” لقاء مليار دولار، لم تتمكن من إتمام العملية التي سقطت بذلك بالتقادم.

ويشكل ذلك نكسة كبرى لأغني رجل في الصين وانج جيانلين ومجموعته “واندا”. فبعدما قامت بعمليات استحواذ واسعة في الخارج، أعلنت المجموعة في نوفمبر/تشرين الثاني أنها اشترت “لقاء مليار دولار تقريبا” هذه الشركة الأمريكية.

وتنظم “ديك كلارك بروداكشن” جوائز “جولدن جلوبز” العريقة للسينما والتلفزيون الأمريكيين وتشارك في حفلات كبرى مثل جوائز الموسيقى الأمريكية (أمريكان ميوزيك أواردز) وانتخاب ملكة جمال الولايات المتحدة.

ومنذ الإعلان عن هذه الصفقة، تراوح العملية مكانها. وفي نهاية المطاف أعلنت مجموعة “إيلدريدج أنداستريز” صندوق الاستثمار الذي يملك “ديك كلارك بروداكشنز” في نهاية الأسبوع الماضي أن العملية سقطت.

وقال الصندوق في تصريح نقل، اليوم الإثنين، إلى وكالة فرانس برس إن الفرع المعني منه “ألغى اتفاقه مع مجموعة واندا المتعلق ببيعها +ديك كلارك بروداكشن+ (…) بعد اسبوع على إخفاق واندا في احترام التزاماتها بموجب التعاقدية”.

وصرحت مسؤولة في “واندا” أن “المجموعة الصينية ليس لديها أي تعليق” على هذه المسألة.

وقالت وكالة بلومبرج نقلا عن مصادر قريبة من الملف إن الصفقة لم تتقدم منذ أكثر من شهر بسبب قيود تفرضها بكين على خروج الأموال من البلاد والاستثمارات التي تعتبرها “غير عقلانية”.

وواندا التي يملكها وانج جيانلين قامت بعد انطلاقها في قطاع العقارات، بتنويع نشاطاتها في السنوات الأخيرة وخصوصا في السينما حيث تملك شبكة واسعة من صالات العرض في الصين.

واشترت في 2012 الشبكة الأمريكية للسينما “إيه إم سي” لقاء 2,6 مليار دولار.

وتقدر ثروة وانج جيانلين (62 عاما) ب31,6 مليار دولار (28,5 مليار يورو)، حسب التصنيف الأخير لوكالة بلومبرج مما يجعله الثري الثاني في الصين بعد جام ما مالك موقع التجارة الالكترونية “علي بابا”.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]