الجزائر صوب التأهل إلى كأس الأمم الأفريقية

قطع منتخب الجزائر حامل لقب كأس الأمم الأفريقية لكرة القدم خطوة كبيرة نحو التأهل إلى النسخة المقبلة في الكاميرون عام 2022 بعد فوزه 3-1 على ضيفه زيمبابوي ضمن الجولة الثالثة للمجموعة الثامنة اليوم الخميس.

ورفعت الجزائر رصيدها إلى تسع نقاط من ثلاثة انتصارات في صدارة المجموعة، متقدمة بفارق خمس نقاط عن زيمبابوي صاحبة المركز الثاني.

وتأتي زامبيا في المركز الثالث بثلاث نقاط بعد فوزها 2-1 اليوم على بوتسوانا متذيلة الترتيب بنقطة واحدة.

وافتتح بغداد بونجاح ثلاثية الجزائر في الدقيقة 31 عندما تابع تسديدة سفيان فيغولي التي ارتدت من الحارس ليضع الكرة في المرمى.

وعزز فيغولي النتيجة بضربة رأس رائعة بعد تمريرة عرضية متقنة من رياض محرز قبل نهاية الشوط الأول بدقيقتين.

وأضاف محرز جناح مانشستر سيتي الإنجليزي الهدف الثالث بتسديدة من داخل منطقة الجزاء في الدقيقة 67، بينما قلص تينوتيندا كادويري الفارق للضيوف في الدقيقة 79.

ورغم الفوز المريح يرى جمال بلماضي مدرب الجزائر أن المباراة لم تكن سهلة.

وأضاف في تصريحات تليفزيونية “زيمبابوي لعبت بتكتل دفاعي في وسط الملعب، ما دفعنا للاستغلال الأطراف وتسجيل الأهداف وهو ما حدث.

“كنت أتمنى أن نظهر بشكل أفضل خاصة في الشوط الثاني، حيث تراجع الأداء قليلا. المنافس يملك لاعبين مميزين منهم كادويري الذي سجل هدف فريقه الوحيد”.

وأضاف بلماضي “نريد التأهل مبكرا لكأس الأمم حتي نمنح البدلاء فرصة المشاركة في المباريات التالية”.

وعن المواجهة المقبلة في هراري قال بلماضي “ستكون مباراة صعبة بفعل الأجواء وأرضية الملعب، لكن هذه هي قارة افريقيا. نريد ترسيخ عقلية الفوز لدينا وسنسعى للعودة بالنقاط الثلاث من هراري”.

 

وتلتقي الجزائر مع زيمبابوي مرة اخرى في هراري يوم الإثنين المقبل، بينما تستضيف بوتسوانا منتخب زامبيا في اليوم نفسه ضمن الجولة الرابعة للمجموعة.

 

 

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]