أرتيتا: أرسنال كان يستحق ركلة جزاء خلال التعادل مع بيرنلي

يشعر ميكل أرتيتا مدرب أرسنال بالحيرة بعد أن حُرم فريقه من ركلة جزاء خلال تعادله 1-1 مع مضيفه بيرنلي في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم أمس السبت.

وطالب أرسنال، الذي كان يسعى لتسجيل هدف الفوز بعد أن ألغى كريس وود مهاجم بيرنلي تقدم الفريق اللندني عن طريق بيير-إيمريك أوباميانج، باحتساب ركلة جزاء عندما اصطدمت الكرة بذراع إيريك بيترز داخل المنطقة بعد أن حاول نيكولا بيبي مراوغته.

وأبلغ أرتيتا الصحفيين بعد المباراة “أعتقد أنها كانت واضحة للغاية، لا يوجد شك في ذلك. إذا لم تكن هذه اللعبة ركلة جزاء، فليشرح لي أحد ما معنى ركلات الجزاء في هذا الدوري”.

وتعرض جرانيت تشاكا لاعب وسط أرسنال لانتقادات بعد أن ارتكب خطأ كارثيا تسبب في هدف التعادل الذي سجله بيرنلي لكن أرتيتا قال إن اللوم لا يقع على اللاعب السويسري.

وتلقى تشاكا الكرة من بيرند لينو حارس أرسنال في منطقة الجزاء، لكن محاولته تمرير الكرة إلى ديفيد لويز اصطدمت بمهاجم بيرنلي وود وسكنت الشباك.

وقال المدرب الإسباني “هذه هي الطريقة التي نلعب بها والتي نريد أن نلعب بها. علينا أن نعرف المخاطر والقواعد الموجودة في بعض المناطق على صعيد نوعية الكرات التي يجب أن نلعبها”.

واعتذر تشاكا عن الخطأ.

وكتب في حسابه على إنستجرام “أتحمل مسؤولية الهدف وأنا آسف على الخطأ. هذه هي كرة القدم وفي الوقت الحالي أشعر بخيبة أمل مثلكوا جميعا”.

وبهذه النتيجة يحتل أرسنال المركز العاشر برصيد 38 نقطة من 27 مباراة، بفارق تسع نقاط عن تشيلسي صاحب المركز الرابع.

ويلتقي أرسنال مع أولمبياكوس اليوناني في ذهاب دور الستة عشر للدوري الأوروبي يوم الخميس القادم.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]