ميتروفيتش يعادل الرقم القياسي للهداف التاريخي لصربيا

أثبت المهاجم الصربي ألكسندر ميتروفيتش صحة قرار مدربه دراجان ستويكوفيتش بالاعتماد عليه عندما نفض الغبار عن مستواه المتواضع مع ناديه ليتقاسم صدارة هدافي بلاده عبر التاريخ بثنائية في الفوز 3-2 على أيرلندا في تصفيات كأس العالم لكرة القدم أمس الأربعاء.

وسجل مهاجم فولهام (26 عاما) 38 هدفا في 62 مباراة مع منتخب بلادها، ليعادل إجمالي أهداف الراحل ستيبان بوبيك لاعب يوغسلافيا السابقة الذي سجل 38 هدفا في 63 مباراة بين عامي 1946 و1956.

وقلب ميتروفيتش، الذي شارك بديلا أمام أيرلندا في بداية مشوار تصفيات كأس العالم، المباراة بهدفيه ويملك الفرصة الآن ليحطم الرقم القياسي عند استضافة البرتغال بعد غد السبت وزيارة أذربيجان يوم الثلاثاء المقبل في المباراتين المقبلتين ضمن المجموعة الأولى.

ودافع ستويكوفيتش عن قراره باختيار ميتروفيتش ضمن تشكيلة ضمت 30 لاعبا لخوض المباريات الثلاث، حيث يعاني المهاجم للمشاركة مع فولهام ولم يسجل أي هدف في الدوري الإنجليزي الممتاز منذ سبتمبر أيلول الماضي.

وشارك دوسان فلاهوفيتش من البداية وأحرز هدف التعادل لصربيا أمام أيرلندا قبل أن يتألق ميتروفيتش في الشوط الثاني ويحرز الهدف الثاني بتسديدة من فوق رأس الحارس وبعدها جعل النتيجة 3-1 بضربة رأس.

وقلصت أيرلندا الفارق عبر البديل جيمس كولينز قرب النهاية، لكن صربيا حسمت الفوز بقيادة مدربها الجديد ستويكوفيتش.

وقال ميتروفيتش إن هدفه من فوق الحارس مارك ترافرز من مسافة 20 مترا بعد تمريرة رائعة من القائد دوسان تاديتش هو الأكثر إثارة في مسيرته.

وأبلغ محطة صربيا سبورت كلوب التلفزيونية: “بالتأكيد، أسجل غالبا من داخل منطقة الجزاء، لكن هذا الهدف كان من مدى بعيد”.

وتابع: “تصرفت بشكل غريزي عندما رأيت الحارس بعيدا عن مرماه وكنت أعرف مسبقا أن تمريرة تاديتش ستكون رائعة. في بعض الأحيان عليك اتخاذ المخاطرة وهذه المرة نجحت”.

واعترف ميتروفيتش بأن أداء صربيا لم يكن جيدا في البداية بعد التأخر بضربة رأس مبكرة من آلان براون ولم يشعر الضيوف بأي انزعاج قبل هدف التعادل لفلاهوفيتش في الدقيقة 40.

وقال: “كان لدينا يومين فقط للإعداد وشعرنا بالقلق عند تأخرنا في النتيجة. نحتاج لبعض الوقت للتحسين في بعض الأشياء لكن الأكثر أهمية هو أننا انتصرنا في بداية التصفيات”.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]