السودان يوجه بوضع إستراتيجية لتنظيم الوجود الأجنبي

وجه مجلس الوزراء  السوداني جميع الجهات المعنية بالعكوف والتنسيق بين مختلف مؤسسات الدولة لوضع إستراتيجية تنظم الوجود الأجنبي في البلاد.

وشهد السودان مؤخرا نشاطا أمنيا مكثفا للقضاء على بعض الخلايا الإرهابية خاصة فى العاصمة الخرطوم..

وألقت السلطات القبض على عناصر إرهابية بعد مواجهات عنيفة بين الطرفين، فى الأيام الماضية، أسفرت عن قتلى وجرحى من الجانبين.

وترحم مجلس الوزراء خلال اجتماعه الدوري برئاسة د. عبد الله حمدوك رئيس الحكومة على شهيد القوات المسلحة الرقيب محمد عمر، والذي توفي أمس وهو يؤدى واجبه في الزود عن البلاد، وسجل الاجتماع إشادته وتقديره لدور القوات المشتركة وجهودها في دحر الإرهاب والتطرف.

وقدم وزير الداخلية الفريق أول عزالدين الشيخ إفادة حول الوضع الأمني بالبلاد، مشيراً إلى رصد بعض المجموعات الإرهابية منذ 28 سبتمبر الماضي بمنطقة جبرة ومحاصرتها ودخول تلك الخلايا الإرهابية في مواجهة مع القوة المشتركة، لافتا إلى القاء القبض على بعض منسوبيها، واحتساب شهيد من القوات المسلحة، مشيراً لتمكن القوة المشتركة من السيطرة على الوضع.

وأشار الوزير إلى أهمية بذل جهد إضافي للسيطرة على الوجود الأجنبي في البلاد والرقابة مع اتخاذ ترتيبات عملية من خلال العلاقات مع الدول لضبط الأمن، فضلاً عن مراجعة القوانين والسياسات في هذا المجال.

كذلك تداول مجلس الوزراء حول قضية شرق البلاد وإغلاق الميناء والطريق القومي الرابط بين ولاية البحر الأحمر وبقية البلاد، وجدد المجلس تأمينه على عدالة قضية الشرق وأولويتها لارتباطها بالقضايا السياسية والاجتماعية والتنموية لمواطني شرق البلاد.

كما جدد مجلس الوزراء التحذير والتنبيه إلى ما يترتب على إغلاق الميناء وإقفال الطرق من آثار وانعكاسات على البلاد، وأصدر قراراً بتشكيل لجنة برئاسة رئيس مجلس الوزراء د. عبد الله حمدوك وعضوية عدد من الوزراء للاتصال بالمكون العسكري بمجلس السيادة للتوافق حول حلول عملية للملف.

كما أجاز مجلس الوزراء مشروع تعديلات قوانين ا متعلقة بالميزانية المعدلة ومنها قانون الجمارك لسنة 1986 تعديل لسنة 2021، وقانون ضريبة الإنتاج لسنة  1998تعديل لسنة 2021.

وفي سياق آخر  أهاب جهاز المخابرات العامة السوداني بالمواطنين مساعدة الأجهزة الأمنية بالتبليغ عن اي أنشطة إرهابية مشبوهة تعمل على زعزعة استقرار البلاد، قائلا إن القوات الأمنية ستبذل كل جهدها لمتابعة وتفكيك الأنشطة وجيوب الخلايا الإرهابية في البلاد.

وثمن جهاز المخابرات الوقفة الكبيرة والمتعاظمة للمواطنين السودانيين، وتأكيد تعاونهم وإسنادهم للقوات الأمنية في أداء مهامها وهى تعمل لصون الأمن للقومي السوداني.

وأضاف الجهاز  بتوقيع مدير الإعلام ، “الشكر والعرفان والتقدير لهذا الشعب المعلم وهو يحقق شعار الامن مسئولية الجميع مجسدا معاني الوطنية والتلاحم ويعمل جنب إلى جنب مع قواته الأمنية حماية واستقرار المواطن والوطن”.

وجدد الجهاز العهد في بيان صحفي أصدره مساء اليوم الثلاثاء “بأن يظل السودان ومواطنوه عصيين عليى النشاط الهدام والخلايا الإرهابية”.

 

 

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]