الاحتلال يواصل سياسة الاعتقال والاقتحام بالضفة الغربية ويتوغل في غزة

واصلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الإثنين، اعتداءتها وجرائمها، بحق المواطنين الفلسطينيين، في الضفة الغربية وقطاع غزة، وتنوعت هذه الاعتداءات بين عمليات الاعتقال وهدم المنشآت والتوغل في المناطق الفلسطينية.

وأوضح نادي الأسير الفلسطيني، أن قوات الاحتلال اعتقلت ما يزيد على 10 مواطنين في عدد من محافظات وبلدات الضفة الغربية المحتلة، بعد اقتحام عدد من منازل المواطنين وترويع ساكنيها.

واقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر الاثنين، بلدة نعلين غرب مدينة رام الله، وشنت حملة اعتقالات ترهيب ضد المواطنين واقتحمت العديد من منازل المواطنين بصورة وحشية ما أحدث حالة من الهلع بين صفوف الأطفال والنساء.

وقال رئيس بلدية نعلين عماد إبراهيم الخواجا، في تصريح صحفي، إن قوات الاحتلال اقتحمت بأعداد كبيرة في ساعات الفجر 4 منازل تعود إلى عادل صادق سرور، وصلاح الخواجا، وفراس عبد الرازق، ومحمد جمعة، وخربت محتوياتها وحولتها إلى مراكز تحقيق ميداني”.

وأضاف أن قوات الاحتلال اعتقلت 5 مواطنين، وهم: عبد الرازق فراس الخواجا (22 عاما)، وعمر طلال سرور (20 عاما)، وراني نضال الخواجا (19 عاما)، ومحمد جمال الخواجا (21 عاما)، والأسير المحرر أحمد عواد سرور (27 عاما).

وأوضح أن قوات الاحتلال احتجزت عشرات الشبان وهددتهم بالسجن وإلحاق الأذى بهم، إذا واصلوا نشاطاتهم السلمية المناهضة للمشاريع الاستيطانية في البلدة، خاصة في جبل العالم المهدد بالاستيطان والاستيلاء على مئات الدونمات فيه، إضافة إلى تسليم بلاغات لمراجعة مخابرات الاحتلال لمواطنين آخرين.

وأشار رئيس البلدية الذي كان من ضمن المهددين من قبل قوات الاحتلال، إلى أن عشرات المواطنين أصيبوا بحالات اختناق جراء إطلاق قوات الاحتلال قنابل الغاز المسيل للدموع خلال اقتحامها البلدة.

وفي رام الله، اقتحمت قوات الاحتلال مخيم الجلزون شمال مدينة رام الله واعتقلت عدداً من المواطنين من بينهم : (معروف باجس نخلة، وجمال أبو شريفة وابناه مهدي وهيثم).

وفي محافظة بيت لحم هدمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، خزان مياه للشرب في بلدة الخضر جنوب بيت لحم، بحجة تشييده بدون ترخيص.

وفي محافظة الخليل اعتقلت قوات الاحتلال المحاضر الجامعي حذيفة نبيل عيسى الجعبري (31 عاما)، بعد مداهمة منزله في حي نمره بالمدينة والعبث بمحتوياته وترويع ساكنيه.

وفي قطاع غزة، توغلت آليات عسكرية إسرائيلية، صباح الاثنين، لمسافة محدودة خارج السياج الأمني الفاصل، شرقي محافظة خان يونس، جنوب قطاع غزة.

وقال شهود عيان إن خمس آليات عسكرية توغلت في المنطقة مدعومة بعدد من الدبابات، اقتحمت شرق بلدة خزاعة لمسافة 100 متر ، انطلاقًا من بوابة موقع “النجار” وشرعت والجرافات الإسرائيلية بعمليات التجريف على طول الشريط الحدودي المحاذي للمنطقة .

ويذكر أن المناطق الحدودية الشرقية لقطاع غزة تشهد عمليات توغل واعتداء متواصلة من قبل قوات الاحتلال ، حيث تقوم بملاحقة المزارعين وصيادي الطيور واطلاق النار.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]