بارتي تهزم كولينز وتحرز لقب بطولة أستراليا للتنس

فازت الأسترالية آشلي بارتي المصنفة الأولى عالميا على منافستها الأمريكية دانييل كولينز 6-3 و7-6 لتحرز لقب بطولة أستراليا المفتوحة للتنس للمرة الأولى خلال مسيرتها يوم السبت.

وبهذا التتويج أصبحت بارتي أول أسترالية تحرز لقب بطولة بلادها الكبرى منذ حصول مواطنتها كريس أونيل على اللقب في 1978.

ولم تخذل اللاعبة البالغ عمرها 25 عاما الجماهير الأسترالية وقفزت في سعادة عندما تعافت من تأخرها 5-1 في المجموعة الثانية لتحرز لقبها الثالث في البطولات الأربع الكبرى.

وكانت أونيل حاضرة في المدرجات في ملعب رود ليفر يوم السبت عندما انطلقت الهتافات بعد أن نجحت بارتي في حسم المباراة لصالحها من أول فرصة بضربة أمامية.

وأعد منظمو البطولة حفل التتويج بحصول بارتي على كأس دافني أكرست التذكاري من قدوتها الأسترالية إيفون جولاجونج كاولي.

وقالت بارتي التي بكت عند معرفتها بتقديم جولاجونج كاولي كأس البطولة “هذا حلم تحقق، وأنا فخورة للغاية بكوني أسترالية”.

ونالت بارتي ألقابها في البطولات الأربع الكبرى على ثلاثة أنواع من الملاعب وهو إنجاز لم تحققه قبلها سوى سيرينا وليامز صاحبة 23 لقبا في البطولات الأربع الكبرى.

ودخلت بارتي المباراة بعد فوزها في 11 من آخر 13 مباراة نهائية لها وخسرت 21 شوطا فقط في الأسبوعين الماضيين كما فقدت إرسالها مرة واحدة بالإضافة إلى تفوقها 3-1 على منافستها الأمريكية البالغ عمرها 28 عاما في المواجهات المباشرة.

لكن كولينز كانت أول من حصلت على فرصة لكسر الإرسال بفضل ضرباتها الأرضية القوية.

واستطاعت بارتي تجاوز الخطر بكل هدوء وإتزان ثم تقدمت بعد كسر إرسال كولينز في الشوط التالي عندما ارتكبت منافستها خطأ مزدوجا.

واعتقدت بارتي أنها كانت في طريقها لفوز سهل لكن كولينز انتفضت.

وارتكبت بارتي بعض الأخطاء غير المتوقعة وحصلت كولينز على فرصة لكسر إرسالها في مرحلة مبكرة من المجموعة الثانية لتتقدم 3-صفر.

وبعد ذلك كسرت كولينز إرسال بارتي مرة ثانية وتقدمت 5-1.

لكن بارتي انتفضت واستعادت براعتها في الإرسال لتجبر كولينز على خوض الشوط الفاصل.

وسيطرت بارتي على الشوط الفاصل لتكمل صحوة مذهلة لتحتفل أستراليا بالكامل بهذا الانجاز الكبير.

وقالت بارتي “كأسترالية فإن الأمر الأهم في هذه البطولة هو القدرة على مشاركة الحدث مع الكثير من الناس والجمهور كان استثنائيا بكل المقاييس”.

وأضافت “جمهور اليوم كان واحدا من أفضل الجماهير التي لعبت أمامها.. منحني احساسا بالارتياح وجعلني أقدم أفضل أداء”.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]