محكمة أرجنتينية تحاكم أطباء وممرضين بتهمة قتل مارادونا

سيُحاكم 8 أشخاص ممن اعتنوا بأسطورة كرة القدم دييجو مارادونا في محاكم الأرجنتين بتهمة القتل، وفقا لحكم صدر الأربعاء بعد تحقيق في وفاته في نوفمبرL تشرين الثاني 2020 بسبب السكتة القلبية.

وفي الوثيقة المكونة من 236 صفحة التي اطلعت عليها رويترز، تساءل القاضي المسؤول عن القضية عن “التصرفات، سواء كانت عن وعي أو عن طريق الإغفال، لكل متهم والتي أدت إلى تحقيق النتيجة الضارة وساهمت في تحقيقها”.

وجاء في الحكم أن ثمانية أشخاص، من بينهم أطباء وممرضون وطبيبة نفسية اعتنوا بمارادونا وقت وفاته، متهمون بارتكاب “جريمة قتل بسيطة”، وهي تهمة خطيرة تعني إزهاق الروح عن قصد.

وخلصت لجنة طبية تم تعيينها للتحقيق في وفاة مارادونا في 2021 إلى أن الفريق الطبي تصرف “بطريقة غير لائقة وقاصرة ومتهورة”.

ويعد مارادونا من أبرز لاعبي كرة القدم في التاريخ، وقاد الأرجنتين للقب كأس العالم 1986، وعانى من إدمان الكحول والمخدرات.

وقال ماريو بودري محامي أحد أبناء مارادونا لرويترزK إن اللاعب الراحل كان “في وضع عاجز” وقت وفاته في 25 نوفمبر 2020 عن عمر ناهز 60 عاما.

وأضاف: “بمجرد الاطلاع على (تقرير اللجنة الطبية)، قلت إنه قتل. كافحت لفترة طويلة وها نحن ذا، مع اكتمال هذه المرحلة”.

وبدأ المدعون الأرجنتينيون تحقيقات بعد وقت قصير من وفاة مارادونا في منزل بالقرب من بوينس أيرس، بما في ذلك الأمر بتفتيش ممتلكات طبيبه الشخصي والتحقيق مع الآخرين المعنيين برعايته.

والمدعى عليهم الذين وردت أسماؤهم في الحكم هم ليوبولدو جراح الأعصاب والطبيب الشخصي لمارادونا، وأوجستينا كوساتشوف الطبيبة النفسية، والطبيب كارلوس دياز، والممرضان جيسيلا مدريد وريكاردو ألميرون، ورئيسهما ماريانو بيروني، والأطباء بيدرو دي سبانيا ونانسي فورليني.

ونفى المتهمون مسؤوليتهم عن مقتل مارادونا. وقال القاضيK إن محامين لبعض المدعى عليهم طلبوا فصل القضية.

وقال فاديم ميشانتشوك، محامي كوساتشوف، إنهم سيستأنفون على القرار، مضيفا، أن مجال رعاية الطبيب النفسي لا علاقة له بسبب وفاة مارادونا.

وتابع المحامي: “يتم البحث عن طرف مذنب بأي ثمن وتضيع الموضوعية”.

ولم يتسن لرويترز الحصول على تعليق من المتهمين أو المحامين الآخرين.

وعادة ما تؤدي جريمة “القتل البسيط” في الأرجنتين إلى عقوبة بالسجن من ثمانية إلى 25 عاما. ولم يتم تحديد موعد المحاكمة حتى الآن.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]