بيلوسي بعد تنحيها: أتمنى من الله أن يبارك الولايات المتحدة

وجهت رئيسة مجلس النواب الأمريكي، نانسي بيلوسي، الشكر للأمريكيين بعد إعلان تنحيها اليوم الخميس عن زعامة الديمقراطيين في الانتخابات المقبلة.

وكتب بيلوسي على تويتر:” شكراً لكم جميعاً – اسأل الله أن يبارك الولايات المتحدة الأمريكية”.

 

وأعلنت نانسي بيلوسي، الرئيسة الديموقراطية النافذة لمجلس النواب في الكونغرس الاميركي، الخميس نيتها التخلي عن تولي هذا المنصب في المجلس المقبل المنبثق من الانتخابات الأخيرة.

بيلوسي هي أقوى ديمقراطي في الكونجرس وأول امرأة تشغل منصب رئيسة مجلس النواب.

وستستمر في تمثيل مقاطعتها في كاليفورنيا في مجلس النواب بالكونغرس.

ويأتي ذلك في الوقت الذي من المتوقع أن يستعيد الجمهوريون السيطرة على مجلس النواب بعد انتخابات التجديد النصفي.

وفاز الجمهوري كيفن مكارثي بترشيح الحزب لمنصب رئيس الكونجرس الجديد ومن المرجح أن يخلف السيدة بيلوسي في منصب رئيس مجلس النواب.

رئيس مجلس النواب هو الوظيفة الوحيدة في الكونجرس الواردة بالتفصيل في دستور الولايات المتحدة. بعد نائب الرئيس ، هو التالي في ترتيب الرئاسة.

يحدد الرئيس ونوابه ورؤساء اللجان ما هي مشاريع القوانين التي يتم النظر فيها والتصويت عليها. يضعون جدول الأعمال ويقررون القواعد التي تحكم المناقشة.

أصبحت بيلوسي زعيمة الأقلية، وهو اللقب الذي يحمله الشخص الذي يقود المعارضة في مجلس النواب ، في عام 2003.

ثم سيطر الديمقراطيون على مجلس النواب لأول مرة منذ أكثر من عقد في عام 2006، وأصبحت أول امرأة تقود حزبًا رئيسيًا في أي من مجلسي الكونجرس.

وأصبحت بيلوسي زعيمة الأقلية مرة أخرى بعد أربع سنوات لكنها عادت إلى كرسي المتحدث في عام 2018.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]