الشرطة البريطانية تعثر على جثة وسط قضية أثارت ضجة كبيرة

قالت شرطة لانكشاير اليوم الأحد إن قوات الشرطة، التي تبحث عن سيدة اختفت قبل ثلاثة أسابيع في شمال غرب إنجلترا، عثرت على جثة في نهر قريب من المكان الذي شوهدت فيه لآخر مرة. ولم تبدأ عملية تحديد هوية الجثة بعد.

أثار البحث عن نيكولا بولي، 45 عاما، اهتماما واسعا في بريطانيا عقب فقدها في 27 يناير/ كانون ثان أثناء التنزه مع كلبها على ضفاف نهر واير.

كما أحدثت القضية حالة من الجدل بين سكان بلدة سان مايكل الصغيرة في ويري، حيث أثارت تكهنات على وسائل التواصل الاجتماعي عمليات بحث غير رسمية وجذبت محققين هواة.

واقتحم عمال إنقاذ مباني مهجورة على الرغم من تأكيدات الشرطة بإجراء عمليات تفتيش شاملة. نظم البعض دوريات ليلية، ووقعت مواجهات مع السكان المحليين الذين التقوا وجها لوجه مع غرباء يقرعون أبوابهم ويتجولون في حدائقهم الأمامية.

وتراجعت الثقة في الشرطة وسط انتقادات بفشل الشرطة في البحث عن بولي، مستشارة الرهن العقاري التي شوهدت آخر مرة بعد فترة وجيزة من اصطحاب ابنتيها، اللتين تبلغان من العمر 6 و9 سنوات، إلى المدرسة صباح يوم الجمعة.

وتعرض قسم شرطة لانكشاير، الذي خصص 40 محققا للتحقيق، لانتقادات متزايدة كلما طال بقاء القضية بدون حل.

وفي محاولة واضحة للرد، قالت الشرطة إن بولي تم تصنيفها كشخص مفقود ”عالي الخطورة” ”بناءً على عدد من نقاط الضعف المحددة”. وكشفت لاحقا أنها كانت تعاني من إدمان الكحول وفترة ما قبل سن اليأس قبل أن تختفي.

وأعلنت إدارة الشرطة يوم الجمعة أنها ستجري مراجعة داخلية للتحقيق. كما أحالت الإدارة نفسها إلى هيئة رقابية مستقلة للشرطة البريطانية بشأن ضابط اتصال كان مع بولي قبل اختفائها.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]