سلسلة غارات إسرائيلية تستهدف عدد من المواقع في غزة

شنت الطائرات الإسرائيلية، فجر اليوم الأربعاء، سلسلة غارات على عدة أهداف غرب مدينة غزة، وشرق جباليا شمال القطاع، دون أن يبلغ عن وجود إصابات بين المدنيين.

وقالت مصادر أمنية فلسطينية، إن القصف الإسرائيلي استهدف عدد من القوارب داخل حوض ميناء غزة ومقر الشرطة البحرية مخصصة لاستقبال سفن كسر الحصار عن غزة. بالإصافة إلى موقع الجعبري التابع لكتائب عز الدين القسام الجناح المسلح لحركة حماس.

وهرعت سيارات الإسعاف والدفاع المدني إلى مكان الاستهداف، حيث اشتعلت النيران في السفن المتواجدة بالمكان، وتصاعدت أعمدة الدخان من المواقع المستهدفة.

وقد سمعت أصوات الانفجارات في كافة أرجاء مدينة غزة وقد أحدثت حالة من الخوف والفزع بين الأطفال والنساء، حيث تزامن القصف مع تناول المواطنين لوجبة السحور.

وقال المتحدث باسم هيئة كسر الحصار أدهم أبو سلمية، في تصريح صحفي، إن استهداف الاحتلال الإسرائيلي لقوارب كسر الحصار مجددا، يؤكد أن الاحتلال يحاول بإرهابه وعدوانه التغطية على جريمة الحصار البحري على القطاع.

وأكد أن الاحتلال واهم إن كان يعتقد أنه قادر على كسر إرادة شعب يبحث عن الحرية والحياة من خلال ارتكاب جرائم تهدف للتغطية على جريمة الحصار المتواصل منذ سنوات.

وقالت وسائل إعلام إسرائيلية، إن طائرات الاحتلال الإسرائيلية هاجمت أهدافا في غزة، ردا على تسلل متظاهرين فلسطينيين، السياج الفاصل شرق غزة، وحرق موقع عسكري إسرائيلي.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]