النجمة يطمح لتصدر الدوري اللبناني في غياب العهد

سيسعى النجمة لاستغلال غياب العهد، حامل اللقب، والانفراد بصدارة الدوري اللبناني لكرة القدم، عندما يواجه الصفاء غدا السبت.

وتأجلت مباراتا العهد والسلام زغرتا والأنصار والإخاء الأهلي عاليه إلى 21 مارس/ آذار الجاري بسبب استعداد العهد لمواجهة الجيش السوري والأنصار لمقابلة الوحدة السوري في كأس الاتحاد الآسيوي الأسبوع المقبل.

وانحصرت المنافسة على اللقب هذا الموسم بين العهد، الذي ينفرد بصدارة الترتيب برصيد 42 نقطة من 18 مباراة وبين النجمة الذي يحتل المركز الثاني برصيد 40 نقطة متقدما بفارق 9 نقاط عن السلام صاحب المركز الثالث، بينما تراجع الصفاء للمركز الرابع برصيد 30 نقطة وله مباراة مؤجلة مع النبي شيت.

وقبل أربع مراحل على نهاية الدوري سيكون فقدان النقاط بمثابة ضربة قاضية للنجمة، الذي أهدر فرصة ثمينة للانفراد بالصدارة للمرة الأولى هذا الموسم بعد أن مني بخسارته الأولى بعد تسعة انتصارات متتالية وكانت أمام السلام زغرتا بنتيجة 3-1 وذلك بعد أن قدم له الإخاء الأهلي عاليه هدية كبيرة ولم يستغلها بعد تعادله مع العهد سلبيا الأسبوع الماضي.

ويدرك الألماني تيو بوكير، مدرب النجمة، صعوبة المهمة التي تنتظر فريقه أمام الصفاء، الذي سيخوض المباراة دون أي ضغوط وسيقدم أفضل ما لديه لتعزيز موقعه على جدول الترتيب بعد أن تلاشت آماله نهائيا في المنافسة على اللقب.

وستتوقف نتيجة المباراة على كيفية تعامل دفاع النجمة المهتز مع سرعة مهاجمي الصفاء الكاميروني ارنست انانج وعمر الكردي ومحمد زين طحان.

وتلقى النجمة أنباء غير سارة قبل هذه المواجهة تمثلت بانتهاء موسم مدافعه المقدوني جاسمين ميسينوفيتش بسبب إصابته في الرباط الصليبي في حين تحوم الشكوك حول مشاركة حارس مرماه الدولي عباس حسن الذي عانى من الآم عقب مباراته الأخيرة.

وقد يمنح مدرب النجمة الفرصة للاعبه الصاعد علي الحاج للمشاركة مع فريقه بمركز صانع اللعب بعد الأداء الراقي، الذي قدمه ونال إعجاب الجميع على الرغم من الوقت القليل الذي شارك فيه أمام السلام زغرتا.

وستكون المباراة فرصة للنجمة للثأر لخسارته أمام الصفاء بنتيجة 2-صفر في مرحلة الذهاب.

وفي المقابل يدخل الصفاء الذي لم يعرف طعم الخسارة في مبارياته الست الأخيرة المواجهة بمعنويات عالية بعد تعادله مع الأنصار 2-2 في مباراته الأخيرة.

والفضل في هذه النتائج الجيدة يعود لمدرب الصفاء محمد الدقة الذي عرف كيف يتعامل مع لاعبيه ويحثهم على العطاء على الرغم من الأزمة المالية التي يمر بها فريقه عقب الاستقالة التي قدمها رئيس النادي وليد غنام.

وتبدو الأمور مهيأة للتضامن لتعزيز موقعه على جدول الترتيب عندما يلتقي بنفس اليوم مع ضيفه النبي شيت الذي لم يعرف طعم الانتصارات في أخر 14 مباراة خاضها.

وفي يوم الأحد سيسعى الراسينج لتحقيق انتصاره الثاني على التوالي بعد ثماني هزائم عندما يلتقي مع الشباب العربي المهدد بالهبوط، كما سيلعب طرابلس مع مضيفه الإصلاح البرج الشمالي فريق الذيل.

وضمن الراسينج والتضامن صور بشكل كبير البقاء بدوري الأضواء لموسم جديد باحتلالهما المركزين الثامن والتاسع على الترتيب برصيد 18 نقطة لكل منهما يليهما النبي شيت بالمركز العاشر برصيد 11 نقطة متقدما بفارق المواجهات عن الشباب العربي القابع بمنطقة الهبوط بينما يحتل الإصلاح البرج الشمالي المركز الثاني عشر والأخير بثماني نقاط.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]