صحف القاهرة: تزييف الحقائق حول سوريا لصالح الإرهابيين

نشرت الصحف المصرية، الصادرة اليوم الأحد، عددا من التغطيات الهامة على رأسها الأجواء المحيطة بالعملية سيناء 2018 تحت عنوان «معادلة صعبة يحققها أبطال الجيش والشرطة فى المدينة السيناوية للدفاع عن الأرض والأهالى والمنشآت»..وقطار الدعاية لمرشحى الرئاسة انطلق رسمياً..وخريطة الصراع على الغاز فى شرق البحر المتوسط.. والسيسي يطالب بإصلاح الشركات المتعثرة..سوريا تؤكد : مصر مارست جهودا لتهدئة الأوضاع في الغوطة.. والمقاتلة «سو-57» تمنح التفوق للقوات الجوية المصرية على نظيرتها الإسرائيلية.. والفلسطينيبون يطاردون وفدا أمريكيا بالبيض الفاسد..أوروبا تطالب تركيا بوقف «التحرش» بسفن التنقيب فى شرق المتوسط.. والمعارضة التركية تسعى لـ«التوحد» لإسقاط أردوغان.

 

 

 

 

 

 

قطار الدعاية لمرشحى الرئاسة انطلق رسمياً

أعلنت الهيئة الوطنية للانتخابات، بدء عمل لجنتى رصد مخالفات الدعاية وضوابط الإنفاق للمرشحين للانتخابات الرئاسية..و«الهيئات الإعلامية» تطالب بتغطية متوازنة.. و«الداخلية» تعلن: نقل كبار السن وذوى الاحتياجات الخاصة للجان الانتخابية.

 

 

 

 

 

خريطة الصراع على الغاز فى شرق البحر المتوسط

ونشرت الصحف المصرية ملفا تضمن خريطة الصراع على الغاز فى شرق البحر المتوسط، وجاء فيه: تحالف مصر وقبرص واليونان يهدد مؤامرات إسرائيل وتركيا لسرقة ثروات المتوسط.. 122 تريليون قدم مكعب تغير خريطة الطاقة العالمية فى عصر الغاز.

 

 

 

السيسي يطالب بإصلاح الشركات المتعثرة

وجه الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الحكومة ووزير قطاع الأعمال العام ، بسرعة دراسة وضع شركات قطاع الأعمال المتعثرة، واتخاذ القرارات الفورية الحاسمة بشأنها، خاصة فيما يتعلق بأسلوب وآليات الإدارة، وتطوير عمل تلك الشركات وتحسين أدائها، لتواكب التطورات.

 

 

 

 

 

 

سوريا: مصر مارست جهودا لتهدئة الأوضاع في الغوطة

قال الدكتور عبد القادر عزوز، مستشار رئاسة مجلس الوزراء في سوريا، إن مصر مارست جهودا ملموسة لتهدئة الأوضاع في سوريا وبالأخص بمنطقة الغوطة..وأضاف عزوز، أن منطقة الغوطة الشرقية كانت ضمن نظام التهدئة ولكن دخلت فصائل متشددة للمنطقة وحدث الاقتتال، وما يحدث بالغوطة يؤثر على الوضع الإنساني، لافتًا أن التدخلات بسوريا تهدف إلى تحطيمها.

 

 

 

 

 

«تزييف الحقائق حول سوريا» فى الصحف الأجنبية

اهتمت الصحف الأجنبية بالبيانات التى تصدرها جماعات حقوقية غير مستقلة وتتبنى وجهات نظر الجماعات المسلحة والارهابيين فى سوريا، ومحاولة تزييف الرأى العام العالمى ضد الحكومة السورية، كما ظهرت دعوات للتعامل بشكل مختلف مع الارهابيين وخاصة فى سوريا والعراق، وتبنى محاكمة هؤلاء فى محاكم تختلف عن المحكمة الجنائية الدولية، وفى نفس السياق الكشف عن اختراق للعناصر الارهابية لبعض اجهزة الاستخابارات الأوروبية!!

 

 

 

 

 

«سو-57» تمنح التفوق للقوات الجوية المصرية على نظيرتها الإسرائيلية

كشف وزير الدفاع الروسي، يوري بوريسوف، أن هناك احتمالات حول طلب مصر من روسيا شراء المقاتلة الروسية الأحدث «سوخوي 57».. ومن جانبه قال العقيد السابق في الجيش الروسي، فيتشيسلاف جايلون : إذا امتلكت مصر هذه المقاتلات، فإن هذا من شأنه أن يعطي ميزة كاملة للقوات الجوية المصرية على سلاح الجو الإسرائيلي.. وأضاف: أن هذه المقاتلة «سو – 57» دون أدنى شك أفضل بكثير من مقاتلة «إف – 35»، والتي تمتلكها إسرائيل وأمريكا خاصة في تركيبتها الخاصة بحمل الصواريخ،  وتتميز بقدرة فائقة على التخفي (أي عدم قدرة الرادارات على رصدها)، كما أنها تتميز بسرعتها ومداها الكبيرين.

 

 

 

 

 

 

الفلسطينيبون يطاردون وفدا أمريكيا بالبيض الفاسد

لليوم التاني علي التوالي يتعرض وفد أمريكي يضم أعضاء من منظمات المجتمع المدني للرشق بالبيض من قبل عدد من الفلسطينيين، خلال زيارتهم إلي رام الله.. استقبل الفلسطينيون الوفد الأمريكي بالهتافات المعادية، وحمل المحتجون لافتات كتب عليها «الولايات المتحدة الأمريكية جزء من المشكلة وليست جزءا من الحل».كان وفد أمريكي قد تعرض يوم الخميس الماضي لموقف مماثل في مدينة البيرة حيث تم رشقهم بالبيض.

 

 

 

 

 

 

أوروبا تطالب تركيا بوقف «التحرش» بسفن التنقيب فى شرق المتوسط

فى مواجهة التحركات العسكرية التركية الاستفزازية فى شرق البحر المتوسط، طالب الاتحاد الأوروبى أمس أنقرة بكبح جماح قواتها البحرية، إثر تهديد السفن الحربية التركية لسفينة تنقيب تابعة لشركة «إيني» الإيطالية ومنعها من الوصول إلى موقع حقل للغاز الطبيعى جنوب شرق قبرص..وهدد القادة الأوروبيون بمقاطعة اجتماع من المقرر عقده مع الرئيس التركى رجب طيب أردوغان الشهر المقبل، معربين عن تضامنهم الكامل مع اليونان وقبرص.

 

 

 

المعارضة التركية تسعى لـ«التوحد» لإسقاط أردوغان

أكد رئيس الوزراء التركى الأسبق عبد اللطيف شنر، أنه إذا لم تقع المعارضة فى خطأ فادح خلال الفترة القادمة، فإن رئيس الجمهورية رجب طيب أردوغان سيخسر الانتخابات الرئاسية التى ستجرى فى نوفمبر ٢٠١٩..وأشارت صحيفة «سوزجي» إلى أن رئيس الأركان الأسبق الجنرال المتقاعد إيلكار باشبوغ عقد لقاءات مع رؤساء العشائر والشخصيات السياسية المهمة فى مدينة كهرمان مراش لغرض العمل على توحيد صفوف أحزاب «الشعب الجمهوري» و«سعادات» و«الصحيح» لتشكيل اتفاق مناهض للاتفاق الذى تم تشكيله بين حزبى «العدالة والتنمية» الحاكم و«الحركة القومية»، وهناك احتمالات قوية لانضمام حزب «الوحدة الكبرى» إلى الاتفاق الذى أطلق عليه اسم «اتفاق الجمهور».

 

 

تهديد جديد للديمقراطية

وفي مقالات الرأي بصحيفة الأهرام، كتب د. وحيد عبد المجيد، تحت نفس العنوان: لم تعد المعاقل التاريخية للنظام الديمقراطى منيعة إزاء رياح التطرف القومي ـ الوطنى والدينى التى تجتاح العالم وتُنذر بردة عن التقدم الذى حدث منذ عصر التنوير الأوروبي. الردة مؤقتة أو مرحلية، ولكن تكلفتها كبيرة لأن استعادة مسار التقدم بعدها ستكتنفها صعوبات لا يُستهان بها.. صعود الأحزاب والتيارات القومية المتطرفة يهدد النظام الديمقراطى فى عدد متزايد من معاقله الأساسية. ومن النمسا إلى فرنسا إلى ألمانيا، فضلا عن الولايات المتحدة أيضاً، أخذت السبحة تكر، وحلقات الانتكاس الديمقراطى تتواصل.. إيطاليا هى الحلقة المقبلة. استطلاعات الرأى العام تفيد ازديادا فى شعبية التيارات القومية المتطرفة قبل الانتخابات البرلمانية التى ستُجرى فى 4 مارس المقبل. حركة خمس نجوم أكثرها شعبية، إذ تتمتع بتأييد نسبة لا تقل عن 25 فى المائة، وتصل فى بعض الاستطلاعات إلى 28 فى المائة..صحيح أن هذه التيارات ليست متجانسة، حيث يوجد تفاوت بينها تجاه بعض القضايا. غير أن ما يجمعها يكفى لأن يجعلها مصدر تهديد للنظام الديمقراطي، بمعنى أن كل خطوة تكسبها تؤدى إلى تآكل فى هذا النظام.

 

وأضاف: يكفى أن الانتخابات العامة، التى تُعد أهم هذه الآليات، تتحول مصدرا لتهديد النظام الديمقراطى على النحو الذى يحدث فى إيطاليا الآن. فقد أصبح على أنصار الديمقراطية أن يحبسوا أنفاسهم كلما حل موعد انتخابات عامة فى عدد متزايد من الدول التى تُعد قلاعاً للحريات فى العالم. وصار عليهم أن يبحثوا عن وسائل جديدة لتنشيط المجال العام لكى يتسع للتعبير عن مختلف الأطياف، ويستوعب مظاهر السخط على أداء الحكومات المنتخبة فى أطر مؤسسية جديدة تعيد إنتاج ثقافة الحريات الليبرالية التى ترهلت على مدى عقود.

 

 

 

ونشرت صحيفة الأخبار «كاريكاتير» يصور فشل تركيا في صراع الغاز بالمتوسط

 

 

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]