أرسنال وميلانو يلتقيان في دور 16 للدوري الأوروبي

سيواجه ميلانو، بطل أوروبا 7 مرات، أرسنال في أبرز مباريات دور الستة عشر للدوري الأوروبي لكرة القدمأ بعد سحب القرعة في نيون بسويسرا اليوم الجمعة.

وستكون هذه أول مواجهة بين الناديين منذ فاز ميلانو 4-3 في النتيجة الإجمالية ليبلغ دور الثمانية في دوري أبطال أوروبا عام 2012، حيث خسر أمام برشلونة.

ويلتقي أتليتيكو مدريد الإسباني، المرشح لإحراز اللقب، مع لوكوموتيف موسكو، بينما يلعب لاتسيو، منافس ميلانو في الدوري الإيطالي، ضد دينامو كييف.

ويواجه بروسيا دورتموند، وهو ناد آخر اكتفى بالمنافسة في مسابقة المستوى الثاني بعد خروجه من دوري الأبطال، سالزبورج النمساوي.

ويلعب أولمبيك ليون الفرنسي، الذي سيستضيف ملعبه المباراة النهائية، ضد تشسكا موسكو، بينما يلتقي أولمبيك مرسيليا بطل أوروبا السابق مع أتليتيك بيلباو.

والمواجهتان المتبقيتان ستجمعان لايبزيج ضد زينيت سان بطرسبرج، وسبورتنج لشبونة البرتغالي ضد فيكتوريا بلزن.

ورغم تحسن أداء ميلانو، الذي يلعب في أوروبا لأول مرة منذ 3 سنوات، تحت قيادة لاعبه السابق جينارو جاتوسو، الذي خاض 11 مباراة بلا هزيمة، فإنه متراجع في سباق التأهل لدوري الأبطال بوجوده في المركز السابع في الدوري الإيطالي.

ويبدو من المستبعد أن يعود أرسنال، الذي فشل في التأهل لدوري الأبطال هذا الموسم لأول مرة منذ 20 عاما، للبطولة عن طريق إنهاء الموسم ضمن المربع الذهبي في الدوري الإنجليزي الممتاز.

ومع حصول بطل الدوري الأوروبي على مكان في دوري الأبطال، ستنال المواجهة بين الناديين الكبيرين اهتماما أكبر.

وفي المواجهات الست السابقة بين الفريقين فاز كل منهما مرتين، وكان آخر انتصار من نصيب أرسنال الذي فاز 3-صفر باستاد الإمارات بعد خسارته 4-صفر ذهابا في استاد سان سيرو في مواجهتهما بدوري الأبطال عام 2012.

وبلغ أرسنال دور الستة عشر رغم خسارته 2-1 بملعبه أمام أوسترسوند السويدي أمس، الخميس، وتغلب ميلانو على لودوجورتس البلغاري.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]