بوتين: نعرف من يقف وراء الهجوم على قواعدنا في سوريا

قال الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، اليوم الخميس، إن روسيا تعرف “المحرض” على هجوم بطائرات دون طيار على قاعدتين عسكريتين لروسيا في سوريا في وقت سابق من الشهر الحالي.

وأضاف بوتين، أنه تحدث مع الرئيس التركي، طيب أردوغان، وأن تركيا ليست لها علاقة بالهجوم، الذي قالت وزارة الدفاع، إنه وقع ليل السادس من يناير/ كانون الثاني.

وقال بوتين، إن تحسين العلاقات بين الولايات المتحدة وروسيا يقع على عاتق واشنطن وليس موسكو.

وأضاف متحدثا أمام مجموعة من المسؤولين التنفيذيين الروس في مجال الإعلام، أن المزاعم الأمريكية بأن روسيا تدخلت في انتخابات الرئاسة هراء، وقال إنه يأمل أن تدرك واشنطن أن هذه المزاعم تضر بالمصالح الأمريكية.

وقال بوتين، إن الزعيم المعارض أليكسي نافالني هو مرشح واشنطن للرئاسة الروسية، على ما يبدو، وإن هذا هو السبب وراء شكوى الولايات المتحدة من عدم السماح لنافالني بالترشح.

وأشار بوتين إلى أن الزعيم الكوري الشمالي كيم جونج أون “داهية وناضج” وفاز بالمواجهة الأحدث مع كوريا الجنوبية والغرب بشأن برنامجيه النووي والصاروخي.

وأجرت كوريا الشمالية وكوريا الجنوبية محادثات يوم الثلاثاء بعد توتر استمر طويلا في شبه الجزيرة الكورية بشأن برنامجي بيونجيانج النووي والصاروخي.

وخلال لقاء بوتين مع صحفيين روس بثه التلفزيون الرسمي قال إن كوريا الشمالية طورت صواريخ قوية لكنها تريد الآن تهدئة الأوضاع. وقال الرئيس الروسي إنه لا يمكن حل الأزمة إلا من خلال المحادثات.

وفي الشهر الماضي، منعت اللجنة المركزية للانتخابات نافالني من المشاركة في انتخابات الرئاسة، التي تجرى في مارس/ آذار، قائلة إنه لا يمكنه خوضها لصدور حكم ضده مع إيقاف التنفيذ بتهم يقول إنها ملفقة. 

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]