أفلام عيد الفطر 2017.. منافسة قوية بين النجوم على شباك التذاكر

تستعد صالات العرض السينمائية لطرح أفلام موسم عيد الفطر 2017، والذي يشهد منافسة قوية بين عدد من نجوم الصف الأول على شباك التذاكر، حيث تتنوع الأفلام المشاركة بين الدراما والكوميديا، وأيضًا الحركة والإثارة والتشويق.

ونرصد لكم في هذا التقرير أبرز الأفلام التي ستطرح خلال هذا الموسم، مع مراعاة انه من الممكن خروج أو دخول أفلام جديدة في المنافسة حسب المستجدات.

الأصليين

طرحت الصفحة الرسمية لفيلم “الأصليين” على “فيسبوك”، البوستر الرسمى للفيلم المقرر عرضه فى موسم عيد الفطر المقبل.

والفيلم هو ثاني تعاون بين المخرج مروان حامد والمؤلف أحمد مراد، الذي يكتب للسينما مباشرة هذه المرة، دون طرح العمل في رواية كما جرت العادة في أفلامه السابقة،

تدور الأحداث في إطار الغموض والتشويق، حول البصمة الوراثية للعين واستخدامها في التجسس على الأشخاص من خلال جهة أو منظمة تسمى الأصليين.

الفيلم من بطولة ماجد الكدوانى، خالد الصاوى، منة شلبى، كندة علوش، رجاء الجداوى، محمد ممدوح، تأليف أحمد مراد، إخراج مروان حامد، موسيقى تصويرية هشام نزيه.

تصبح على خير

اما الفنان تامر حسني فيعود إلى السينما بعد غياب عامين منذ طرح فيلم “أهواك” والذي شاركته في بطولته النجمة غادة عادل.

وينافس حسني هذا الموسم بفيلم “تصبح على خير”، وهو من تأليف وإخراج محمد سامي، ويشارك في بطولته كل من درة، ونور، ومي عمر، ومحمود البزاوي، وبيومي فؤاد.

ويتناول الفيلم في إطار الكوميديا، فكرة إيذاء المشاعر من خلال شاب غني لكنه يعيش في حالة من الحزن.

 

هروب اضطراري

ويخوض النجم أحمد السقا السباق بفيلمه الجديد “هروب اضطراري”، ويضم الفيلم عددا كبيرا من الممثلين منهم غادة عادل، وأمير كرارة، وفتحي عبد الوهاب، وأحمد زاهر، ومصطفى خاطر، إلى جانب مشاركة عدد من ضيوف الشرف مثل أحمد فهمي، وباسم سمرة، ومحمد فراج، وعزت أبو عوف، وبيومي فؤاد، ودينا الشربيني.

ويعد هذا تعاون الثاني  بين الممثل أحمد السقا والمخرج أحمد خالد موسى بعد مسلسل “الحصان الأسود”، والذي يعرض خلال شهر رمضان الكريم.

وتدور أحداث الفيلم حول مقتل نجل أحد رجال الأعمال، ويتهم شخصان كانت تربطهما علاقة به، مما يضطرهما ذلك إلى الهرب، لتبدأ رحلة البحث عن القاتل الحقيقي.

 

عنتر ابن ابن ابن ابن شداد

ويعود النجم الكوميدي الكبير محد هنيدي لمحبيه لى السينما بعد أخر أفلامه “يوم مالوش لازمة” الصادر عام 2015، بفيلم  “عنتر ابن ابن ابن شداد”.

الفيلم من تأليف أيمن بهجت قمر، وإخراج شريف اسماعيل، ويشارك في البطولة كل من درة وهالة فاخر وباسم سمرة ولطفي لبيب وعلاء مرسي وخالد سرحان.

 

تدور الأحداث في إطار الكوميديا والفنتازيا، حول حفيد “عنترة العبسي”، الذى يتصارع مع “أسد الرجال”، ويحاول التغلب عليه من أجل الفوز بأجمل فتاة في القبيلة.

 

جواب اعتقال

ويشارك النجم محمد رمضان في السباق  موسم أفلام عيد الفطر بفيلم “جواب اعتقال” ، بعد غيابه هذا العام عن سباق مسلسلات رمضان بسبب أداء الخدمة العسكرية.

الفيلم من تأليف وإخراج محمد سامي، ويشاركه البطولة كلا من إياد نصار، ودينا الشربيني، وصبري فواز، وسيد رجب.

وتدور أحداث الفيلم على شخص يدعى خالد الدجوي “محمد رمضان”، والذي يلتحق بإحدى الجماعات الإرهابية معتقدًا أنها جهاد في سبيل الله، ولكن عندما يحاول شقيقه الصغير أحمد “محمد عادل” الانضمام إلى هذه الجماعة، يرفض خالد الأمر، ألا أن شقيقه يصر على موقفه.

وفي أحد الأيام ينشب خلاف بين “أحمد” وأحد أفراد هذه الجماعة، ينتهي بقتله، فيجن جنون “خالد” ويسعى للانتقام من الجماعة، ولكن في نفس اللحظة يصدر جواب اعتقال من الشرطة ضده.

الخلية

ويتعاون النجم احمد عز مع المخرج طارق العريان والسيناريست صلاح الجهيني من جديد بعد بعد نجاح فيلم “ولاد رزق”، من حلال فيلمه الجديد “الخلية”.

ويشارك في بطولة الفيلم أمينة خليل، ومحمد ممدوح، وميرهان حسين، وأحمد صفوت.

وتسيطر أجواء الحركة والإثارة على أحداث الفيلم، ويجسد أحمد عز شخصية ضابط شرطة متخصص في عمليات مكافحة الإرهاب، يتصدى للعمليات الإجرامية الخطيرة.

 

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]