الـ«فيفا» يعقد جلسة استماع للنظر في طعن ميسي على إيقافه أربع مباريات

أعلن مصدر مقرب من الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا»، أن الـ«فيفا» عقد اليوم الخميس جلسة استماع للنظر في الطعن الذي تقدمه به ليونيل ميسي، قائد منتخب الأرجنتين، ضد إيقافه لأربع مباريات رسمية دولية.

ولم يتوجه ميسي لمقر الـ«فيفا» في زوريخ لحضور جلسة الاستماع، إلا أن وسائل إعلام إسبانية قالت، إنه سيتقدم بدفاعه عبر اتصال من خلال الفيديو.

ولا يتوقع أن تصدر لجنة الطعون بالـ«فيفا»، أي قرار على الفور.

وتم إيقاف ميسي بسبب توجيهه لإهانات للحكم المساعد في المباراة التي فازت بها الأرجنتين 1-صفر على تشيلي بتصفيات أمريكا الجنوبية في مارس/ آذار الماضي.

ولم يتم ذكر واقعة سب ميسي للحكم المساعد البرازيلي إيمرسون أوجوستو دو كارفاليو في تقرير الحكم. وقال كارفاليو في ذلك الوقت، إنه لم يفهم ما قاله ميسي، موضحا، «أدركت أنه وجه لي سبابا بعد قراءة الصحف».

وغاب ميسي بالفعل عن مباراة واحدة بتصفيات كأس العالم عندما خسرت الأرجنتين 2-صفر أمام المضيفة بوليفيا، كما سيغيب أيضا عن مباراة خارج ملعب الأرجنتين أمام أوروجواي، إضافة لمباراتين على أرض منتخب بلاده أمام فنزويلا وبيرو.

وسيكون بوسع ميسي العودة للعب عندما تحل الأرجنتين ضيفة على الإكوادور في العاشر من أكتوبر/ تشرين الأول المقبل.

وشكل غياب ميسي ضربة قوية لبطلة العالم مرتين التي تعاني في مشوار تصفيات أمريكا الجنوبية. وخسرت الأرجنتين على أرضها أمام الإكوادور وباراجواي، إضافة للخسارة 3-صفر أمام غريمتها البرازيل.

وتحتل الأرجنتين المركز الخامس في التصفيات المؤلفة من عشرة فرق، ولديها 22 نقطة من 14 مباراة، لكنها تتفوق بنقطتين فقط على الإكوادور، وأربع نقاط على بيرو.

ويتأهل الأربعة الأوائل مباشرة للنهائيات في روسيا، بينما يخوض صاحب المركز الخامس مواجهة ضد منتخب من الأوقيانوس.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]